ريال مدريد وجيرونا يواصلان انتصاراتهما

نشر في 05-01-2024
آخر تحديث 04-01-2024 | 19:09
روديغر نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
روديغر نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
افتتح ريال مدريد العام الجديد بالفوز على منافسه مايوركا بهدف نظيف الأربعاء في إطار منافسات الجولة 19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

استمرت المطاردة المشوقة بين ريال مدريد وجيرونا على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز الأول الصعب على ضيفه مايوركا 1-صفر، في حين انتهت مباراة الثاني مع ضيفه أتلتيكو مدريد الثالث بفوز مثير 4-3 في الرمق الأخير من المرحلة التاسعة عشرة الأربعاء.

ورفع كل من ريال مدريد وجيرونا مفاجأة الموسم الحالي، رصيدهما إلى 48 نقطة، في حين بقي رصيد أتلتيكو مدريد عند 38 نقطة.

وشهدت صفوف ريال مدريد عودة جناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد تعافيه من إصابة أبعدته في الأسابيع الأخيرة من العام الماضي وتحديداً منذ 11 نوفمبر.

وفي غياب أكثر من قطب في خط الدفاع أبرزهم النمسوي دافيد ألابا والبرازيلي ايدر ميليتاو بداعي الإصابة بالإضافة إلى إيقاف المدافع ناتشو فرنانديس، ارتأى مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي جدد عقده مع النادي الملكي حتى عام 2026 الأسبوع الماضي، إشراك لاعب الوسط الفرنسي أوريليان تشواميني في مركز قلب الدفاع إلى جانب الألماني توني روديغر.

وسنحت الفرصة الأولى لريال مدريد عندما ارتقى الإنكليزي جود بيلينغهام هداف الدوري حتى الآن هذا الموسم لكرة رأسية إثر تمريرة من صانع الألعاب المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش لكن الحارس الصربي بريدراغ رايكوفيتش كان لها بالمرصاد.

وحال الحارس الصربي دون تسجيل فينيسيوس أيضاً بتسديدة من حدود منطقة الجزاء خلال الشوط الأول الذي شهد إصابة مايوركا القائم بكرة رأسية لانتونيو سانشيس.

وتدخل القائم مرة جديدة لإنقاذ مرمى ريال مدريد في مطلع الشوط الثاني اثر كرة سددها كوستا.

وخرج فينسيوس بعد مرور ساعة وحل بدلاً منه الجناح إبراهيم دياس الذي سدد كرة رأسية اصطدمت بالقائم قبل أن يتدخل رايكوفيتش ليتصدى ببراعة لمحاولة البرازيلي رودريغو.

وقبل نهاية المباراة بـ 12 دقيقة سجل ريال مدريد هدف المباراة الوحيد عندما سدد روديغر كرة رأسية من ركلة ركنية رفعها مودريتش بعيداً عن متناول الحارس الصربي الذي وقف لها متفرجاً تستقر في سقف الشباك.

وكان مدريد احتاج إلى هدف في الوقت بدل الضائع سجله لوكاس فاسكيس ليهزم آلافيس بهدف وحيد في مباراته الأخيرة نهاية عام 2023.

واحتفظ ريال مدريد بسجله خالياً من الهزائم في آخر 18 مباراة له في مختلف المسابقات.

فوز قاتل لجيرونا

وفي المباراة الثانية على ملعب مونتيليفي، خطف جيرونا الذي تقدم 3-1في النتيجة فوزاً مثيراً على أتلتيكو مدريد 4-3 في الرمق الأخير.

تقدم جيرونا مبكراً بواسطة فاليري فرنانديس بعد مرور دقيقتين بتسديدة من خارج المنطقة.

لكن ألفارو موراتا رد بهدف التعادل مستغلاً تمريرة من الفرنسي أنطوان غريزمان (14).

رد أصحاب الأرض بهدفين سريعين للبرازيلي سافينيو (26) والهولندي المخضرم داني بليند (39).

وقلص موراتا الفارق مجدداً قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وظن موراتا أنه أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط، لكن هدفه ألغي.

ثم نجح موراتا في إدراك التعادل فعلاً في الدقيقة 54.

وبقي التعادل سيد الموقف حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما سجل إيفان مارتن هدف الفوز لجيرونا بتسديدة سكنت سقف شباك أتلتيكو مدريد.

وفي مباراتين أخريين، سقط ريال بيتيس السابع أمام سلتا فيغو صاحب المركز الثامن عشر 1-2. في المقابل، حقق غرناطة فوزه الثاني هذا الموسم وكان على قادش 2-صفر.


 كارلو أنشيلوتي كارلو أنشيلوتي

أنشيلوتي: لم نلعب بأفضل مستوياتنا

اعترف كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، بعد الفوز بهدف وحيد على مايوركا من كرة ثابتة، بأن فريقه لم يحالفه «التوفيق» أمام مرمى المنافس، لكنه ثمَّن أداء الفريق في النصف الأول من الموسم الذي تصدر فيه الفريق بطولة الدوري.

وأضاف أنشيلوتي: «منحتنا كرة ثابتة التقدم أمام فريق دافع بشكل جيد، وقوي في المواجهات. لم نلعب بأفضل مستوياتنا. غاب عن التركيز والتوفيق في الثلث الأخير».

وأشاد على وجه الخصوص بالمدافع روديغر، قائلاً: «لقد استغل الفرصة في ظل الغيابات العديدة للمدافعين، ويؤدي بمستوى عالٍ، وهو دائم في أقصى تركيزه، وقوي في المواجهات. إنه عنصر أمان لنا في الخلف».

وأشار أنشيلوتي إلى أن فريقه استقبل 11 هدفاً فقط في النصف الأول من الموسم بالدوري.

وتابع: «إنه أمر جيد، ويجعلني سعيداً، ويعني أن الفريق يعمل بشكل جيد، وهناك التزام. لقد قمنا بحل الأمور على نحو جيد بعد المشكلة التي واجهناها أمام أتلتيكو مدريد».


 المهاجم ألبارو موراتا المهاجم ألبارو موراتا

موراتا: الموسم لايزال طويلاً

أكد المهاجم ألبارو موراتا، الذي سجل ثلاثة أهداف لكن فريقه أتلتيكو مدريد خسر أمام جيرونا 4-3، أن اللاعبين «يشعرون بالحزن بالتأكيد، لكن يجب النظر للأمام، خصوصاً أن الموسم لايزال طويلاً».

وكشف موراتا أن سبب الحزن هو أن المباراة كان من الممكن الفوز بها «بسهولة شديدة»، ودعا زملاءه «لعدم الإفراط في التفكير»، لأن الفريق «قدم أموراً جيدة أيضاً».

وأضاف «ليس من السهل تعويض التأخر حين تكون النتيجة 3-1 في هذا الملعب، وفي النهاية أحرزوا هدفاً خلال الدقائق الأخيرة. هذه هي كرة القدم التي أعرفها، هدف رائع لا يمكن فعل شيء حياله، ينبغي الاستمرار»، معترفاً بأن جيرونا «فريق رائع».

back to top