تزكية مجلس «الفنانين» برئاسة شادي الخليج

نشر في 05-01-2024
آخر تحديث 04-01-2024 | 18:45
شادي الخليج وأعضاء الجمعية
شادي الخليج وأعضاء الجمعية

انعقدت الجمعية العمومية العادية لجمعية الفنانين الكويتيين الثلاثاء الماضي، لتزكية مجلس الإدارة للفترة القادمة، برئاسة الفنان القدير عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج)، تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، استناداً إلى قانون رقم 24 لسنة 1962.

وأكد أعضاء الجمعية أن شادي الخليج أحد مؤسسي جمعية الفنانين الكويتيين وفنان كويتي قدير وعلامة بارزة في تاريخ الغناء الكويتي والعربي، وقدم العديد من الأوبريتات والأعمال الغنائية الوطنية خلال الـ60 عاما الماضية، لذا هو الأجدر برئاسة الجمعية على رأس مجلس الإدارة، الذي يضم الملحن القدير أنور عبدالله صاحب الإسهامات الكبيرة في مجال الأغنية على المستويين المحلي والعربي، وقام بتلحين العديد من الأوبريتات الوطنية، وساهم في اكتشاف العديد من نجوم الغناء الخليجي.

ويضم المجلس أيضا المخرج القدير عبدالله عبد الرسول، الذي حقق من خلال أعماله المسرحية حراكا على الساحة الكويتية والعربية، وقام بإخراج العديد من العروض المسرحية الغنائية والأوبريتات الوطنية، وساهم في تأسيس الحركة المسرحية الشبابية الكويتية.

واهتماما بالفنون الشعبية يضم المجلس أيضا الفنان زبير العميري، المتخصص في مجال الفنون الغنائية الشعبية التراثية الكويتية، ورئيس فرقة العميري للفنون البحرية الشعبية، ود. خالد القلاف أستاذ مشارك في المعهد العالي للفنون الموسيقية، وله إسهاماته في مجال البرامج الإذاعية المتخصصة بالغناء الكويتي، وله العديد من الأبحاث والدراسات في مجال الموسيقى، والفنان فتحي الصقر المتخصص في مجال الفنون الغنائية الشعبية التراثية الكويتية، والإيقاعات الفنية التراثية الكويتية، والمهندس علي المفرج المدير لعدة مشاريع هندسية، وأشرف على أعمال الصيانة والشؤون الهندسية لمقر جمعية الفنانين الكويتيين.

back to top