معلول: التنافس ممتع في «الممتاز» ونستهدف الرباعية

الزنكي: نصارع الهبوط ونسعى لتدعيم الصفوف بالفترة الشتوية

نشر في 03-01-2024 | 22:47
آخر تحديث 04-01-2024 | 18:07

أكد المدير الفني لفريق الكويت لكرة القدم، التونسي نبيل معلول، أن التنافس الثلاثي بين الكويت والعربي والقادسية على صدارة ولقب دوري زين الممتاز ممتع بصورة كبيرة، وسط هذا السباق المحموم حتى الآن.

ونجح «الأبيض» في استعادة صدارة الترتيب برصيد 30 نقطة، وبفارق الأهداف عن العربي، بعد فوزه على الشباب بستة أهداف دون رد في المباراة، التي جمعت بينهما أمس، على استاد نادي القادسية ضمن منافسات الجولة الـ 13 من المسابقة، في حين تجمد رصيد الشباب عند 11 نقطة في المركز الثامن.

وأشار معلول إلى أن مستوى مباراة الديربي بين العربي والقادسية، التي أقيمت الثلاثاء في افتتاح الجولة، كان مميزاً، كذلك ما يقدمه الكويت من انتصارات عريضة، رغم ما يعانيه من غيابات، لاسيما في مواجهة الشباب الأخيرة.

وأضاف أن النسق المرتفع للاعبي «الأبيض»، رغم دخول العديد من اللاعبين على التوليفة الأساسية، يؤكد قدرة الفريق على استكمال المهمة بنجاح، شرط استمرار العمل بقوة في كل المباريات.

وعن إمكانية استقطاب لاعبين جدد بفترة الانتقالات الشتوية، بيَّن معلول أن الأمر يبقى مفتوحاً حال كانت هناك حاجة لتدعيم صفوف الفريق في مركز أو أكثر، لافتاً إلى أن الكويت يستهدف المنافسة في جميع البطولات بالموسم الحالي، بل وحصد الألقاب الأربعة المتاحة بالموسم الحالي، في إشارة إلى الدوري، وكأس الأمير، وكأس ولي العهد، وأيضاً بطولة السوبر.

تصحيح الأوضاع

من جانبه، شدد رئيس جهاز الكرة في نادي الشباب جابر الزنكي على أهمية التركيز خلال الفترة المقبلة، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه داخل الفريق، مشيراً إلى أن فترة الانتقالات الشتوية قد تشهد تدعيم الصفوف بعدد من اللاعبين، سواء من المحليين أو المحترفين.

وعن بعض الاتهامات التي طالت الفريق بعد الخسارة أمام الكويت، قال الزنكي، إن فريقه يصارع الهبوط، ولا يمكن أن يدخر جهداً في سبيل إنقاذ نفسه، مؤكداً أن التجهيز في كل المباريات لا يختلف، على أمل تحقيق نتائج إيجابية.

وأضاف أنه مع فريقه لن يلتفت إلى مثل هذه الأمور «التافهة»، وسيعمل الجميع في نادي الشباب من أجل البقاء في الدوري الممتاز، مؤكداً أن الأمل لا يزال قائماً، عطفاً على المباريات المتبقية في الدورين الثاني والثالث.

back to top