عاشور يطالب بحكام أجانب... وإنتي ميشا الأقرب لخلافة الجنرال

سلطان ينضم لمصابي «الأخضر» واستبعاد الرشيدي بات لغزاً

نشر في 04-01-2024
آخر تحديث 03-01-2024 | 20:14
محمد ابراهيم
محمد ابراهيم

سادت حالة من الرضا داخل ناديي العربي والقادسية عن نتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في ديربي الكرة الكويتية، الذي جمع الفريقين ضمن الجولة 13 لدوري زين الممتاز، وصبَّت تصريحات الجانبين في هذا الاتجاه.

وأكد رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور، في تصريح بعد اللقاء، أن نتيجة المباراة كانت عادلة بعد الأداء القوي من الجانبين، والعدالة التحكيمية في المباراة، مشيداً بأداء الحكم الروماني ماني استيفان كوفاكس، وقدرته على قيادة «الديربي» لبر الأمان.

وأكد عاشور أن العامل الأهم من وجهة نظره في المباريات المقبلة هو الحكام، وقدرتهم على تقديم العدالة في المباريات، موضحاً أن رسالته لاتحاد الكرة تتلخص في أهمية الاستعانة بحكام أجانب في جميع المباريات المهمة لفرق الصدارة، نظراً لحاجة الحكم الكويتي لمزيد من الوقت والخبرات لإدارة مثل هذه المواجهات.

إصابة سلطان

واستمراراً مع العربي، كشف لاعب الفريق الأول لكرة القدم سلطان العنزي عن إصابته بتمزق في غضروف الركبة، إضافة إلى العضلة الخلفية.

وقدَّم العنزي اعتذاره لطبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي، والذي حذره من المشاركة في المباراة، مبيناً أنه آثر خوض اللقاء، نظراً للغيابات الكثيرة في صفوف فريقه، وحاجة «الأخضر» لجهوده في «الديربي».

«الأصفر» يبحث عن مدرب

وفي القادسية، استقر الأمر على الاستعانة بمدير فني جديد لقيادة الفريق الأصفر، خلفاً لمدربه محمد إبراهيم، الذي أكد للجهاز الإداري رغبته في الابتعاد عن الملاعب في الوقت الحالي، نظراً لمعاناته الصحية وحاجة الفريق لمدير فني لاستكمال المهمة خلال الفترة الحاسمة المقبلة.

ودخلت إدارة القادسية في مفاوضات رسمية مع أكثر من مدرب أجنبي، بعد أن صرفت النظر عن فكرة استقطاب مدرب وطني.

ويبدو الكرواتي انتي ميشا، الذي سبق له الإشراف على تدريب فريق العربي، أبرز المرشحين لتولي المهمة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن المدرب الجديد لـ«الأصفر» عقب نهاية الجولة 14 من دوري زين، ومواجهة النصر المقررة الأحد المقبل.

من جانبه، شدد المدرب المساعد في القادسية حسن فاضل على أهمية وجود نجم وقائد الفريق بدر المطوع في توليفة «الأصفر»، لافتاً إلى أن استبدال اللاعب في الشوط الثاني، وبعد تسجيل الهدف الأول مباشرة، كان خوفاً من تراجع لياقة المطوع، ورغبة الجهاز الفني في ضخ دماء جديدة بصفوف الفريق للحفاظ على التقدم.

لغز عيد

في سياق آخر، بات لاعب القادسية عيد الرشيدي وابتعاده عن المشاركة في المباراة الأخيرة أمام العربي لغزاً للجماهير، كونه لا يعاني إصابة، ويتواجد على دكة البدلاء. وعلمت «الجريدة» أن عدم التوصل إلى اتفاق لتجديد عقد اللاعب مع إدارة القادسية هو السبب في غيابه.

وأكد المصدر أن مغالاة الرشيدي في مطالباته المالية (110 آلاف دينار في الموسم) هي السبب الرئيسي في عدم الوصول إلى اتفاق بين الطرفين حتى الآن.

back to top