منتخب السلة خسر أمام ليبيا وودّع «العربية»

نشر في 03-01-2024
آخر تحديث 02-01-2024 | 20:34
صراع تحت السلة في مباراة منتخب الكويت ونظيره الليبي
صراع تحت السلة في مباراة منتخب الكويت ونظيره الليبي

يودَّع منتخب الكويت الوطني الأول لكرة السلة البطولة العربية من الدور ربع النهائي، بعد هزيمته أمام ليبيا 76-89 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في القاهرة.

وبلغت منتخبات ليبيا ومصر وتونس والإمارات الدور نصف النهائي في البطولة التي تُختتم اليوم.

وكان «أزرق السلة» تأهل للدور ربع النهائي، بحلوله رابعاً في المجموعة الثانية، حيث حقق انتصاراً على المغرب، مقابل 3 هزائم أمام مصر وتونس والإمارات.

ورغم السجل المتواضع للفريق في البطولة، فإن «الأزرق» قدَّم مستويات جيدة، وكان نداً لخصومه في أغلب اللقاءات، إلا إنه فرَّط في فرصة بلوغ الدور نصف النهائي اول امس، رغم الاداء المتميز طوال اللقاء أمام ليبيا، قبل أن يتراجع في الدقيقتين الأخيرتين، وسمح لخصمه بالابتعاد في النتيجة.

وجاء الربع الأول متقارباً في الأداء، من خلال تبادل التسجيل بين الطرفين، ووقف خلاله لاعبو «الأزرق» نداً لخصمهم، رغم فارق الإمكانات البدنية، إذ يتميز معظم لاعبي ليبيا بالطول الفارع، وهو ما ساعدهم على إنهاء الربع متقدمين 21-18.

وواصل «الأزرق» أداءه الرجولي في الربع الثاني عبر الاعتماد على الدفاع القوي والتصويب من خارج القوس، من خلال تميز الكسندر الغيص أحسن مسجل للفريق بـ 22 نقطة، ومساندة عبدالعزيز الحميدي ومحمد عدنان، لينتهي الربع بالتعادل 39-39.

وتقدم «الأزرق» في بداية الربع الثالث، قبل أن يعود المنتخب الليبي للتفوق عبر تميز لاعبيه عمر فواز ونسيم إسماعيل، اللذين سجلا لوحدهما 50 نقطة طوال المباراة، وساهما في تقدم منتخبهما بنهاية الربع 66-60.

وطغى التسرع على اداء لاعبي «أزرق السلة» في اخر دقيقتين نتيجة الاعتماد على التصويب البعيد مع غياب اللاعب مصطفى الرفاعي، الذي يجيد اللعب أسفل السلة. ليوسع بذلك المنتخب الليبي الفارق في نهاية المباراة إلى 13 نقطة وينهيها بنتيجة (76-89).

قرعة كأس الاتحاد اليوم

تقام في الساعة الـ 6:00 من مساء اليوم قرعة بطولات كأس الاتحاد لكرة السلة لجميع المراحل السنية بمقر اتحاد اللعبة.

ويحمل الكويت لقب بطولة الموسم الماضي بفوزه على القادسية.

وأقيمت البطولة 57 مرة، فاز القادسية بلقبها 21 مرة، والكويت 16، والعربي 9 مرات، ثم كاظمة 3، والجهراء مرتين، والنصر والساحل مرة واحدة.

back to top