«بوبيان» في 2023... أكثر من 20 جائزة شملت مختلف المجالات

• التويجري: تصدرنا للمشهد الرقمي في القطاع المصرفي دليل على نجاح استراتيجيتنا
• المجحم: حلول ومنتجات «بوبيان» استهدفت إحداث نقلة نوعية موازية للتطورات ومواكبة للتطلعات

نشر في 01-01-2024
آخر تحديث 01-01-2024 | 17:53
منحت «غلوبل فاينانس» بنك بوبيان جائزة أفضل بنك إسلامي في العالم بمجال الخدمات المصرفية الرقمية للعام التاسع على التوالي، في وقت يواصل البنك تربعه على عرش خدمة العملاء على مدار 13 عاماً.

واصل بنك بوبيان خلال 2023 تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات التى رافقت إطلاق الكثير من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية، وهو ما مكنه من الحصول على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية، مؤكداً ريادته وقوة الاستراتيجية التى انتهجها منذ سنوات.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الخاصة والشخصية والرقمية عبدالله التويجري «نحرص في بوبيان على تبني مفهوم الابتكار والتنوع، ليس في قطاع عمل واحد، بل يمتد ليشمل مختلف قطاعات العمل، لذلك يمكننا القول إن الحصول على 22 جائزة خلال العام المنصرم أثبت ريادتنا على المستويين المحلي والإقليمي وأيضاً العالمي».

وأضاف «نجد أن هذا التنوع من الجوائز والشهادات الدولية من مؤسسات عالمية مرموقة إنما يُعد اعترافاً حقيقياً وتقديراً لإنجازات شملت مختلف المجالات وقطاعات العمل، وهو دليل على قدرته على تقديم كل ما هو جديد ومبتكر لتقديم خدمات ومنتجات عالية الفائدة للعملاء، بما يحقق لهم المزيد من السهولة والراحة واختصار الوقت»، مؤكداً أن تصدر البنك للمشهد الرقمي دليل على نجاح استراتيجيته.

من جانبه، قال رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم «يؤكد طرحنا لخدمات ومنتجات متنوعة في الفترة الأخيرة مدى قربنا من عملائنا وحرصنا على تقديم مستويات مميزة من الخدمة ومنحهم تجربة مصرفية فريدة موازية للتطورات وتلبي احتياجاتهم وتواكب تطلعاتهم».

وأضاف أن «نجاح هذه المنتجات والخدمات إنما يرجع إلى دراسات عديدة تقوم بها الإدارات المختصة بناء على متابعة مستمرة لعملائنا، والتعرف على مختلف وجهات نظرهم، سواء من خلال اللقاءات المباشرة المستمرة أو من خلال وسائل التواصل المختلفة للتعرف على آراء العملاء».

الانفراد بالصدارة الرقمية

وجاءت سلسلة من الجوائز خلال 2023، تقديراً لتفوق البنك في تطوير قاعدة اعماله ومنتجاته التي تواكب سعيه المتواصل ليكون مواكباً لتطلعات واحتياجات عملائه، ويكون دوماً الأقرب لهم، فضلاً عن ريادته الراسخة في عمليات التحول الرقمي والتميز في المسؤولية الاجتماعية، والريادة في دعم رواد الأعمال والشركات، بالإضافة إلى قوة الأداء والقيمة السوقية.

فعلى الصعيد الرقمي، توجت «غلوبل فاينانس» العالمية «بوبيان» بمجموعة من الجوائز المرموقة لعام 2023 وهي: جائزة « أفضل بنك إسلامي في العالم في مجال الخدمات المصرفية الرقمية للعام التاسع على التوالي»، وجائزة «أفضل بنك إسلامي في الكويت في مجال الخدمات المصرفية الرقمية»، و«جائزة الأفضل على مستوى الشرق الأوسط» في نفس المجال، بالإضافة إلى جائزة «أفضل بنك في الخدمات المصرفية الرقمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة» على مستوى الكويت».

كذلك منحت مؤسسة «يورومني» العالمية بوبيان جائزتي «أفضل البنوك الإسلامية للتحول الرقمي»، و«الأفضل في الحلول الرقمية» على مستوى الكويت، نظراً لما يشهده من نمو متزايد في قاعدة عملائه الرقمية، حيث إن أكثر من 95 في المئة من عملاء البنك يستخدمون قنوات البنك الرقمية.

وواصل «بوبيان» تربعه على قمة خدمة العملاء في الكويت بحصوله على جائزتين من مؤسسة «سيرفس هيرو» العالمية المتخصصة بقياس مستوى رضاء العملاء كأفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء للعام الثالث عشر على التوالي منذ عام 2010، والأول في خدمة العملاء على مستوى جميع القطاعات الاقتصادية في الكويت.

أداء مميز للمؤشرات المالية

وتمكن البنك من الحصول على جائزة أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفية الشخصية على مستوى العالم، وجائزة الأفضل إسلامياً في الكويت لتعكس نجاحه في تحقيق نمو مستدام في مختلف مؤشراته المالية وحصصه السوقية، والأداء المميز ونجاح رؤيته الهادفة إلى تنمية قاعدة عملائه.


جوائز بوبيان الرقمية من «غلوبل فاينانس العالمية» جوائز بوبيان الرقمية من «غلوبل فاينانس العالمية»

ونجح «بوبيان» في تحقيق إنجاز جديد بدخوله ضمن قائمة مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية، حيث احتل المركز الأول كأكثر المؤسسات المالية الإسلامية أماناً في الكويت والثاني على مستوى الخليج، بينما تمكن لأول مرة من إدراج نفسه ضمن قائمة البنوك العشرة الأكثر أماناً في منطقة الشرق الأوسط، وهي القائمة التي تشمل كلاً من البنوك الإسلامية والتقليدية ليضع نفسه في قائمة الكبار على مستوى المنطقة خلال 2023.

وعن دوره الاجتماعي البارز في دعم مختلف القطاعات والشرائح المجتمعية، واستمرار خططه للتنمية المستدامة الساعية لخدمة المجتمع، حصد جائزة أفضل بنك إسلامي في مجال المسؤولية الاجتماعية» على مستوى العالم من غلوبل فاينانس.

وعلى مستوى قطاع الشركات، حصد «بوبيان» جائزة أفضل مؤسسة إسلامية لهيكلة المنتجات على مستوى العالم من يورومني العالمية ليؤكد ريادته في الاستحواذ على حصة من السوق الكويتي في تمويل الشركات، وتعزيز قدراته التنافسية لتقديم حلول ومنتجات تمويلية متميزة، بالإضافة إلى جائزة أفضل بنك على مستوى الكويت في الخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تقديراً لإنجازاته في دعم هذا القطاع، ومساهمته المميزة في وضعها على خارطة الاقتصاد المحلي من خلال تزوديهم بخدمات سلسة تلبي احتياجات أعمالهم.

وقد شهدت MasterCard العالمية أن محفظة World Elite من بوبيان لعملاء «بريميوم» هي الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، نظراً لما تتمتع به بطاقة وورلد إيليت بأعلى درجات الأمان والائتمان خلال إجراء عمليات الدفع الرقمية، بالإضافة لكونها تُعد أسلوب حياة مميزا توفر خدمات مصرفية خاصة ومميزة تلبي احتياجات العملاء، وتمكنهم من إجراء معاملاته المصرفية بسهولة ويسر.


حساب PREMIUM من بوبيان حساب PREMIUM من بوبيان

تجربة استثنائية للعملاء

سعياً منه لمنح عملائه تجارب مصرفية مميزة، أطلق بنك بوبيان خلال العام المنصرم حساب «بريميوم» الجديد، والذي تم تصميمه خصيصاً ليُمثل تجربة مميزة لعملاء ذوي الملاءة المالية، ويُقدم لهم مجموعة مميزة من الخدمات والمنتجات والعروض المميزة التي تتناسب مع احتياجاتهم اليومية، ويجعلها أكثر سهولة داخل الكويت وخارجها.ومع اختتام حملته الصيفية، أعلن «بوبيان» أسماء 45 من عملائه الفائزين من حاملي بطاقات فيزا بوبيان الائتمانية والدفع المسبق بـ 3 ملايين ميل من الخطوط الجوية الكويتية، لتطوير تجربة عملائه ومنحهم أفضل العروض والمزايا الحصرية ذات القيمة المضافة.

خدمات رقمية متطورة

وخلال العام المنصرم، أطلق بوبيان باقة من الحلول المبتكرة عبر تطبيق البنك للأفراد وأيضاً الشركات مثل خدمة «قسّطها» للعملاء من حاملي البطاقات الائتمانية بنظام الدفع الكامل لسداد قيمة مشترياتهم على أقساط ميسرة بفترات بكل سهولة ما بين 3 و6 أشهر، للتمكن من مراجعة جميع عملياتهم الشرائية المؤهلة للتقسيط من خلال كشف الحساب واختيار العملية المراد تقسيطها.

وبالتعاون مع فيزا العالمية، أطلق بوبيان لجميع عملائه بطاقة العملات المتعددة المسبقة الدفع التي تناسب عملاءه من كل الشرائح بدءاً بعمر 21 عاماً لتشمل 13 عُملة خليجية وأجنبية، ومن ضمنها الدينار، وبذلك تكون هي الحل الأمثل والأكثر أماناً أثناء السفر لكونها تتمتع بخاصية 3D Secure الضرورية لعمليات شراء آمنة عبر الإنترنت، إضافة إلى توافر خدمة UTap للدفع السريع.

كذلك انفرد بوبيان بمنتج بطاقة «دزّه» الجديدة مسبقة الدفع ليقدم من خلاله حلولاً مبتكرة للعملاء المقبلين على الزواج بديلاً عن تقديم المهر النقدي أو الشيكات، حيث يأتي إصدراها كجزء من جهود البنك لتقليل الاعتماد على وسائل الدفع النقدية والتوجه نحو الاعتماد على الجانب الرقمي وتطبيقات الدفع الرقمي الحديثة.


خدمة «تجوري التوفير» خدمة «تجوري التوفير»

وطرح البنك خدمة «تجوري التوفير» الجديدة التي لاقت استحسان وإعجاب الكثير من عملائنا لكونها تشجع على التوفير وتمكنهم من إنشاء تجوري لكل هدف يرغب العميل في التوفير له وتحقيقه، سواء للسفر أو لشراء منتج معين مع تحديد المدة الزمنية اللازمة للوصول إلى الهدف النهائي.

كما تم طرح خدمة «التعبئة التلقائية للبطاقة» الجديدة والتي تُسهل على العميل تعبئة بطاقاته الائتمانية والمسبقة الدفع والرقمية بشكل تلقائي عند الوصول إلى رصيد معين، مع تحديد مبلغ التعبئة دون الحاجة إلى تعبئتها يدوياً، وضمان وجود رصيد كاف دائماً في بطاقة العميل، بالإضافة إلى تقديم أفضل باقات حلول الدفع الرقمية المتطورة لعملائه، بما يضمن خدمات دفع أكثر تميزاً وشمولية مثل خدمة Google Pay وApple Pay بالنسبة للأفراد.

هذا إلى جانب إصدار بطاقة فيزا الواحة الرقمية مسبقة الدفع كأول بطاقة من نوعها على مستوى الكويت لتقديم حلول ائتمانية لعملائه وإتاحة الفرصة لهم بتجميع الأميال مقابل انفاقهم داخل وخارج الكويت.

وأعلن بوبيان عن تعاون مشترك مع تطبيق الحسبة العقارية، يقدم من خلالها خدمات مميزة لعملائه من خلال استخدام أفضل الحلول التقنية الحديثة لتسهيل وصولهم إلى المعلومات والبيانات المتعلقة بالسوق العقاري الكويتي.

وتم إطلاق مجموعة من الحلول الرقمية المبتكرة وتحفيز النمو الاقتصادي والتجاري بالنسبة لعملاء قطاع الشركات مثل المنصة الذكية لتمويل سلسلة التوريد، وباقة الخدمات الجديدة الخاصة بالبطاقة الائتمانية للشركات (بوبيان فيزا بلاتينيوم).


خدمة قسطها خدمة قسطها

وعلى مستوى حساب الأعمال والشركات، يأخذ بوبيان على عاتقه مسؤولية تمكينهم بالخبرات اللازمة لتطبيقها على أرض الواقع وتحفيز فرص نموها، وكان البنك من أوائل المؤسسات المالية المُعلنة عن توافر SoftPOS والمتاحة من خلال تطبيق SoftPOS الذي يعمل كجهاز نقطة بيع من خلال تحويل الأجهزة الذكية العاملة بنظام Android والمجهزة بخاصية التواصل قريب المدى (NFC)، لمساعدة أصحاب الشركات والأنشطة التجارية عالية الكثافة ذات الفواتير المنخفضة ممن لا يملكون أجهزة نقاط بيع بتحصيل مستحقاتهم بأيسر وأسرع وسيلة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ليعكس من خلالها النهج المستمر لتطوير نطاق البنية التحتية الرقمية وتقديم الأفضل في مجال الدفع الرقمي.

كما يؤكد بوبيان مواصلة دعمه لعملائه من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال طرح تحديث جديد لخدمته المميزة e-Pay والخاصة بتحصيل المدفوعات رقمياً، ليشمل مجموعة من الحلول المصرفية الرقمية ذات المزايا الاستثنائية أغلبها يُطرح لأول مرة في الكويت، وتتيح إدارة العديد من المعاملات المصرفية بسلاسة وسهولة، بما يضمن تطوير ونمو بيئة أعمالهم الخاصة مثل خدمة جدولة المدفوعات وe-Pay Mandoob.

ولأصحاب الشركات العقارية الكبيرة والمتوسطة، تم إطلاق خدمة eRent المتاحة على تطبيق بوبيان للشركات ليتمكنوا من خلالها من متابعة وإدارة جميع عقاراتهم الاستثمارية بالإضافة إلى تحصيل الإيجارات الشهرية بصورة رقمية من خلال منصة رقمية واحدة، في خطوة تؤكد التزام البنك بمواكبة أحدث الابتكارات التقنية ونجاح استراتيجية التوسّع الرقمي تلبيةً لطلب العملاء المتزايد على خدمات بوبيان وإثراء تجربتهم المصرفية.

Nomo Bank

وقد شهد العام المنصرم انفراد Nomo Bank البنك الرقمي من بنك لندن والشرق الأوسط التابع لمجموعة بوبيان إطلاق منتجات وخدمات جديدة تتساوى مع كبرى المؤسسات المالية مثل اتفاقية شراكة جديدة مع بنك أبوظبي التجاري، ومصرف الهلال الرقمي لمنح عملائهم المقيمين في دولة الإمارات فرص الاستفادة من خدمات، وحلول بنك Nomo المبتكرة من خلال تطبيقي ADCB – Nomo وAl Hilal – Nomo.

كما أطلق Nomo حسابه الجديد المتعدد العملات، والذي يتيح لعملائه إنجاز معاملاتهم المصرفية بست عملات مختلفة وربطها مع بطاقة واحدة، ليقدم بذلك حلاً مصرفياً شاملاً يوفر على العميل حمل عدة بطاقات مصرفية أو المبالغ النقدية ويستمتع بتجربة مصرفية عالمية مدعومة بأحدث التقنيات والإبتكارات الرقمية.

ويُمكن للعملاء الآن الاستفادة من إجراء عمليات الدفع الرقمية بست عملات مختلفة تمنحهم الدفع بالعملة المحلية في أكثر من 25 دولة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط، مع تجنب الرسوم الخاصة بالدفع بالعملات الأجنبية المختلفة من خلال فتح حساب العملات المتعددة في ثوان عبر تطبيق Nomo، والاستفادة من خدمات تحويل أو إرسال الأموال على الفور، هذا بالإضافة إلى ربطها تلقائياً مع بطاقة Nomo وApple Pay.


التمويل العقاري من Nomo التمويل العقاري من Nomo

واستطاع Nomo أن يكون ضمن أفضل خيارات التمويل العقاري المتوافق مع احكام الشريعة الإسلامية في المملكة المتحدة، لتوفير مجموعة من الخدمات العقارية والتمويلية والاستشارية المتكاملة الخاصة بامتلاك وحدات عقارية بسوق المملكة المتحدة لعملائه في الكويت والمنطقة عبر شراكاته مع كبرى الشركات العقارية مثل أعيان العقارية، وبلوبرينت وGreat Portland.

شعار جديد

في عام 2023 أطلق «بوبيان» شعاره وهويته الجديدة بهدف:

• مواءمة ودمج ثقافتنا بسلاسة

• إلهام واستقطاب الكفاءات والحفاظ عليها

• توثيق الروابط مع عملائنا

• تعزيز قدرتنا التنافسية

• العزيمة – التمكين – الابتكار... أهم قيمنا

بين أقوى 10 علامات تجارية

كان «بوبيان» موجوداً ضمن قائمة أقوى 10 علامات تجارية كويتية من حيث قيمتها السوقية لعام 2023، إلى جانب كونه الأسرع نمواً بنسبة 33 في المئة، حسب مؤسسة براند فاينانس العالمية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية.

تعزيز الخدمات المصرفية

واصل «بوبيان» تعزيز شبكة خدماته المصرفية من خلال التوسع في فروعه وأجهزة السحب الآلي وأجهزة للصراف الآلي التفاعلي، لتصل شبكة فروعه المنتشرة في الكويت إلى 49 فرعاً، لتوفير تجربة مصرفية فريدة لعملائه على مدار الساعة لاسيما من خلال قنواته الرقمية.

back to top