بخسارة على يد فولهام.. أرسنال يرفض إنهاء 2023 في صدارة الدوري الممتاز

توتنهام يهزم بورنموث بثلاثية

نشر في 31-12-2023 | 19:25
آخر تحديث 04-01-2024 | 16:47
لاعبو فولهام يحتفلون بتسجيل هدفهم الثاني ضد آرسنال
لاعبو فولهام يحتفلون بتسجيل هدفهم الثاني ضد آرسنال

لم ينجح أرسنال في تقديم هدية أعياد الميلاد لجماهيره بعد أن خسر خارج قواعده على يد فولهام (2-1) في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد ضمن الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ويرفض إنهاء عام 2023 في صدارة البريميير ليغ.

وعلى ملعب «كرافين كوتيتغ»، ورغم تقدم أرسنال منذ البداية بهدف مبكر بعد 5 دقائق من صافرة البداية بتوقيع النجم بوكايو ساكا.

إلا أن رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتيا لم يستغلوا هذه البداية القوية، ليسمحوا لأصحاب الأرض بالعودة في اللقاء بهدف التعادل في الدقيقة 29 بقدم المهاجم المكسيكي المخضرم راؤول خيمينيز، لينتهي الشوط بهدف في كل شبكة.

وبعد 14 دقيقة من انطلاق الشوط الثاني، واصل فولهام صحوته بهدف ثانٍ جاء عن طريق بوبي ريد.

فشلت كل محاولات أرتيتا ولاعبيه في العودة وتدارك الخسارة، لينتهي اللقاء بخسارة مريرة حرمت «الغانرز» من إنهاء العام الحالي في صدارة الترتيب.

وضرب فولهام أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنها حقق بها أول انتصار على ملعبه على أرسنال منذ 17 عاماً، وتحديداً منذ فوزه بنفس النتيجة في نوفمبر 2006.

كما استعاد فولهام ذاكرة الانتصارات بعد 3 خسائر متتالية، مضيفاً الفوز السابع له هذا الموسم، ويرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الـ13.

أما أرسنال، فواصل مسلسل نزيف النقاط بخسارة ثانية على التوالي، الرابعة هذا الموسم، بعد أيام قليلة من ثنائية وست هام يونايتد.



كما أن الخسارة حرمت «الجانرز» من إنهاء عام 2023 في الصدارة، بعد أن تجمّد رصيده عند 40 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة أمام برينتفورد، ونقطتين عن المتصدر ليفربول، الذي قد يوسع الفارق إلى 5 نقاط في حالة فوزه على نيوكاسل يونايتد الاثنين في ختام الجولة.

من جانبه، استعاد توتنهام هوتسبر توازنه بانتصار كبير على ضيفه بورنموث (3-1) على ملعب «توتنهام هوتسبر ستاديوم».

حملت ثلاثية «السبيرز» توقيع كل من السنغالي باب سار والنجم والقائد الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، والبرازيلي ريتشارليسون، في الدقائق 9 و71 و80 على الترتيب.

فيما تكفل أليكس سكوت بتسجيل هدف حفظ ماء وجه الضيوف في الدقيقة 84.

وأنهى الفريق اللندني عام 2023 بأفضل طريقة ممكنة، بعد خسارته الكبيرة والمفاجئة في الجولة الماضية (4-2) على يد برايتون آند هوف ألبيون.

ورفع توتنهام رصيده إلى 39 نقطة يستقر بها في المركز الخامس، ويظل قريباً من ركب الصدارة.

بينما أوقفت الخسارة سلسلة انتصارات بورنموث في آخر 4 مباريات، وهي الثامنة له هذا الموسم.

وتجمّد رصيد الفريق عند 25 نقطة في المركز الـ12، مع مباراة مؤجلة له.



back to top