الكويت تحقق فوزاً ثميناً على المغرب ضمن البطولة العربية للسلة

بنتيجة 88 - 72 ضمن مواجهات اليوم الرابع من البطولة المقامة بالقاهرة

نشر في 29-12-2023 | 18:51
آخر تحديث 03-01-2024 | 20:48
الكويت تحقق فوزاً ثميناً على المغرب ضمن البطولة العربية للسلة
الكويت تحقق فوزاً ثميناً على المغرب ضمن البطولة العربية للسلة
حقق المنتخب الكويتي لكرة السلة، اليوم الجمعة، فوزاً ثميناً على نظيره المغربي بنتيجة (88 - 72) ضمن مواجهات اليوم الرابع من البطولة العربية لمنتخبات السلة في نسختها الـ25 المقامة في مصر.

وشهدت المباراة التي أقيمت على أرض مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي ندية بين لاعبي «الأزرق» و«أسود الأطلس».

كان منتخب الكويت قد خسر أول لقاءاته بالبطولة العربية أمام نظيره التونسي بنتيجة (85 - 69) وكذلك أمام منافسه المصري (92 - 41).

وتُقام في وقت لاحق من اليوم الرابع ضمن الدور التمهيدي للبطولة مواجهتين بين منتخبي ليبيا والجزائر ثم منتخبي الإمارات وتونس.

وكان المنتخب الليبي حقق في أولى مبارياته الفوز على نظيره الموريتاني بنتيجة (94 - 77) فيما تخطت الجزائر الصومال بنتيجة (80 - 75).



فيما خسر منتخب الإمارات أمام نظيره المصري في أولى مبارياته بنتيجة (94 - 46) وانتصر في ثاني مبارياته على منافسه المغربي بنتيجة (84 - 82).

وفاز المنتخب التونسي في ثاني أيام البطولة على نظيره المغربي بنتيجة (66 - 54) فيما خسر أمام نظيره المصري في اليوم الثالث بنتيجة (85 - 63).

وبهذه النتيجة ينفرد منتخب مصر بصدارة المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الكويت والإمارات وتونس والمغرب.

ومن المقرر أن يلتقي «الأزرق» الكويتي نظيره الإماراتي غداً السبت في آخر أيام الدور التمهيدي.

وتستمر البطولة حتى الثالث من يناير المقبل بمشاركة تسعة منتخبات حيث تُقام مباريات دور الثمانية في الأول من يناير ومباريات الدور قبل النهائي في الثاني من يناير في حين تُقام المباراة النهائية في الثالث من الشهر نفسه.

يُذكر أن منتخب مصر هو البطل التاريخي للمسابقة برصيد 12 مرة حيث كانت آخر تتويجاته بلقب البطولة في 2017 عندما أقيمت في مصر.

back to top