«القادسية» يعبر «الفحيحيل» بصعوبة في دوري زين الممتاز

نشر في 29-12-2023 | 18:21
آخر تحديث 03-01-2024 | 20:47
جانب من المباراة
جانب من المباراة

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية على ضيفه الفحيحيل اليوم الجمعة بهدفين مقابل هدف في افتتاح منافسات الجولة الثانية عشر لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد القادسية إلى 28 نقطة في المركز الأول «مؤقتاً»، وتجمّد رصيد الفحيحيل عند 12 نقطة في المركز السابع.

فرض القادسية سيطرته في الشوط الأول، بينما اعتمد الفحيحيل على الدفاع مع شن الهجمات المرتدة.

البداية الفعلية لهذا الشوط كانت في الدقيقة الـ16 والتي شهدت تعرض مهاجم الفحيحيل البرازيلي فيتور داسيلفا للعرقلة والجذب من «قميصه» بواسطة خالد إبراهيم من خارج منطقة الجزاء ثم سقوطه داخلها، بيد أن حكم اللقاء سعود السمحان أشار إلى استمرار اللعب، قبل أن يستدعيه حكم تقنية الفيديو المساعد وبعد مشاهدته للعبة وإعادتها أكثر من مر أصر على قراره المشكوك في صحته، خصوصاً أن الإعادة أكدت أن مدافع «الأصفر» لم يلعب على الكرة!.

وفي الدقيقة الـ18، أهدر مبارك الفنيني فرصة محققة بعد أن سدد بغرابة على يمين الحارس عبدالرحمن المجدي بغرابة، رغم أنه كان قريباً من المرمى.



وبعد 4 دقائق فقط وضع الفنيني القادسية في المقدمة بهدف هو الأجمل في الموسم الجاري، بعد أن حول عرضية بدر المطوع بركلة خلفية داخل الشباك.

ثم تبادل الفريقان الهجمات لكن دون جديد لينتهي هذا الشوط بتقدم القادسية بهدف دون رد.

ورغم تراجع مستوى القادسية في الشوط الثاني، إلا أن بدر المطوع نجح في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الـ55 بعد أن تلقى تمريرة حريرية من عبدالعزيز وادي ليسدد بدوره داخل المرمى.

تخلى الفحيحيل عن حذره وهاجم بقوة، ونجح مدافعه البرازيلي خوليو سيزار من تقليص النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة الـ65 من رأسية متقنة.

واصل الفحيحيل هجومه، وارتدى الحارس علي جراغ قفاز الإجادة بعد أن أنقذ مرماه من هدفين محققين لداسيلفا وسيزار، ولم تشهد الدقائق المتبقية جديداً لينتهي اللقاء بفوز القادسية بهدفين لهدف.



back to top