أزرق السلة يلتقي المغرب في «العربية»

نشر في 28-12-2023
آخر تحديث 28-12-2023 | 19:36
جانب من مباراة الكويت ومصر
جانب من مباراة الكويت ومصر

يخوض منتخبنا الأول لكرة السلة في الساعة الثانية من ظهر اليوم مواجهة مهمة أمام نظيره المغربي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة العربية المقامة حالياً في القاهرة حتى 3 يناير المقبل.

وكان «أزرق السلة» قد خسر مواجهته الثانية أمام منتخب مصر بنتيجة 41 - 92، أمس، بعد الأولى أمام تونس في افتتاح البطولة.

وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ثم يلعب في دور الثمانية الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، في المجموعتين.

وبحسب النظام الحالي للبطولة ومشاركة 9 منتخبات بعد انسحاب منتخب الأردن، فإن الأخير في المجموعة الثانية، التي تضم 5 منتخبات من ضمنها «أزرق السلة» سيودع البطولة بعد نهاية دور المجموعات.

وتضم مجموعة الأزرق أيضاً منتخبات المغرب والإمارات وتونس، إلى جانب مصر المستضيفة، في حين يلعب بالمجموعة الثاني الجزائر وموريتانيا والصومال وليبيا.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة السلة ضاري برجس، الأربعاء، إن لاعبي الأزرق يقدمون أفضل ما لديهم في البطولة العربية التي تشهد مستويات متقدمة من مختلف المنتخبات المشاركة.

وأشار برجس إلى أن مباراة الكويت ومصر، ورغم خسارة الأزرق، جاءت جيدة في الكثير من النواحي الفنية رغم الأفضلية الواضحة التي بسطها مستضيف البطولة، مبيناً أن المباراة جاءت بعد أقل من 24 ساعة من مواجهة المنتخب التونسي.

وذكر أن الأزرق تنتظره مباراتان مهمتان أمام منتخبي المغرب اليوم الجمعة والإمارات السبت المقبل، معرباً عن أمله «تحقيق نتائج إيجابية في المباراتين لضمان حجز مقعد في الدور ربع النهائي للبطولة».

back to top