«الأرصاد»: أمطار رعدية في عطلة نهاية الأسبوع

نشر في 28-12-2023
آخر تحديث 28-12-2023 | 20:31
مدينة الكويت
مدينة الكويت

توقعت إدارة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع معتدلا وغائما جزئيا نهارا ومائلا للبرودة إلى بارد ليلا مع فرص لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لـ «كونا»، إن خرائط الطقس والنماذج العددية تظهر تأثر البلاد بامتداد منخفض سطحي متزامنا مع منخفض جوي بارد في طبقات الجو العليا يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية.

وأضاف القراوي أن هناك فرصا لأمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية على بعض المناطق مع فرص لتكون الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج البحرية إلى أكثر من 6 أقدام.

وأوضح أن الطقس اليوم يكون معتدلا نهارا ومائلا للبرودة إلى بارد ليلا وغائما جزئيا إلى غائم والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 21 و23 درجة مئوية والصغرى المتوقعة بين 12 و14 درجة.

وقال القراوي إن الطقس غدا يكون معتدلا نهارا ومائلا للبرودة إلى بارد ليلا وغائما جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 20 و22 درجة مئوية والصغرى بين 10 و12 درجة.

back to top