يوفنتوس يواجه روما السبت في أبرز مواجهات نهاية العام

نشر في 29-12-2023
آخر تحديث 28-12-2023 | 18:51
مدرب نادي روما جوزيه مورينيو ومدرب نادي يوفنتوس ماسيميليانو أليغري
مدرب نادي روما جوزيه مورينيو ومدرب نادي يوفنتوس ماسيميليانو أليغري

يودع الدوري الإيطالي لكرة القدم عام 2023 بمواجهة حامية السبت بين يوفنتوس وضيفه روما في قمة مباريات المرحلة الثامنة عشرة التي يخوض فيها إنتر المتصدر اختباراً في المتناول على أرض جنوى اليوم.

ويدخل يوفنتوس اللقاء ضد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وهو في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن إنتر الذي سيُنهي العام في الصدارة، وبالتالي سيحاول ألا يسمح لغريمه «نيراتسوري» بالابتعاد عنه من خلال تخطي نادي العاصمة القادم من انتصار هام على نابولي حامل اللقب 2-0.

واستناداً الى الأداء الذي قدمه في الآونة الأخيرة، لن تكون مهمة يوفنتوس سهلة ضد روما الذي ما زال يفتقد نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا للإصابة ما سيحرمه من مواجهته فريقه السابق.

وبعد التعثر في جنوى (1-1)، عاش رجال المدرب ماسيميليانو أليغري فترة صعبة في المرحلة الماضية على أرض فروزينوني حيث بدوا في طريقهم للاكتفاء بالتعادل مجدداً قبل أن ينقذهم البديل الصربي دوشان فلاهوفيتش بهدف في الدقيقة 81.

مفاجأة الموسم

وبفوزه الثامن، يتخلف روما عن مفاجأة الموسم بولونيا الرابع بفارق ثلاث نقاط، وبالتالي يأمل إنهاء العام بقوة من خلال الحاق الهزيمة الثانية بيوفنتوس هذا الموسم.

وقد يدخل يوفنتوس لقاءه مع روما وهو متخلف عن إنتر بفارق سبع نقاط بما أن الأخير يلعب الجمعة على أرض جنوى في مباراة تبدو بمتناول فريق المدرب سيموني إينزاغي ضد منافس قابع في المركز الثالث عشر.

ووضع إنتر خلفه خيبة التنازل عن لقب الكأس بخسارته على أرضه أمام بولونيا 1-2 بعد التمديد، بفوزه السبت الماضي على ليتشي 2-0.

وافتقد إنتر ضد ليتشي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس بسبب إصابة تعرض لها ضد بولونيا في الكأس، منهياً بذلك سلسلة من 89 مباراة متتالية من دون غياب عن «نيراتسوري».

ومن المرجح أن يعتمد إينزاغي مجدداً في خط المقدمة على النمسوي ماركو أرناوتوفيتش الذي «كان رائعاً (ضد ليتشي). صحيح أنه لم يسجل لكنه قام بعمل رائع استحق تقدير الجميع» بحسب ما أفاد مدربه.

وتتجه الأنظار الى ملعب أودينيزي لمعرفة إذا كان بولونيا سينهي العام بانتصار جديد يضيفه الى موسمه الرائع بقيادة المدرب تياغو موتا.

ويأمل بولونيا التمسك أقله بالمركز الرابع الذي يحتله بفارق نقطة أمام فيورنتينا (يلعب الأخير السبت أمام ضيفه تورينو)، أو إزاحة ميلان عن المركز الثالث في حال سقوط الأخير على أرضه السبت ضد ساسوولو.

وعلى ملعب «دييغو أرماندو مارادونا»، سيكون نابولي مطالباً بالفوز على ضيفه مونتسا وإلا سيصبح مصير مدربه الجديد ولتر ماتساري في مهب الريح، لاسيما بعد الخروج أيضاً من مسابقة الكأس.

back to top