الأهلي يصارع فيوتشر الليلة على لقب السوبر المصري

نشر في 28-12-2023
آخر تحديث 27-12-2023 | 18:37

تتجه أنظار الملايين من جماهير الكرة المصرية في الثامنة مساء اليوم (الخميس)، بتوقيت الكويت، إلى استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي لمتابعة المباراة المهمة والمرتقبة التي تجمع فريق الأهلي بنظيره مودرن فيوتشر في نهائي كأس السوبر المصري رقم 21.

وتأهل الأهلي لنهائي البطولة عقب فوزه على فريق سيراميكا بهدف نظيف سجله إمام عاشور نجم الوسط في الوقت القاتل، في حين صعد فيوتشر إلى النهائي عقب انتصاره على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 14-13 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ويلتقي بيراميدز نظيره سيراميكا، في الرابعة عصر اليوم أيضا، على استاد محمد بن زايد، لتحديد المركزين الثالث والرابع، بالسوبر المصري.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكأس السوبر (13 مرة)، ويأتي خلفه غريمه نادي الزمالك الذي توّج باللقب 4 مرات، ثم أندية حرس الحدود، والمقاولون العرب، وطلائع الجيش ببطولة واحدة لكل فريق.

تغييرات في تشكيل كولر

وقرر مدرب الأهلي مارسيل كولر إجراء عدة تغييرات على تشكيل فريقه في نهائي الليلة من خلال إشراك المدافع رامي ربيعة كلاعب أساسي على حساب زميله ياسر إبراهيم الذي أصيب في مباراة سيراميكا، بينما تستمر مشاركة الحارس مصطفى شوبير على حساب محمد الشناوي الذي اشتكى آلاما في العضلة الخلفية، كما يقود الهجوم محمود عبدالمنعم كهربا بعد أن تم منحه راحة في لقاء الدور نصف النهائي، والأمر نفسه للاعب الوسط مروان عطية.

في المقابل، يفقد فريق مودرن فيوتشر في مباراة الليلة أحد أهم عناصره وهو اللاعب عمر كمال عبدالواحد الظهير الأيمن، الذي أصيب بمزق في العضلة الأمامية واضطر إلى العودة لمصر من أجل المتابعة لدى طبيبه المعالج، كما وعدت إدارة النادي لاعبي الفريق بمكافآت خيالية في حالة التتويج باللقب.

جوائز البطولة ولائحة النهائي



تنص لائحة نهائي السوبر المصري على أنه في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل ستتجه المباراة إلى الوقت الإضافي، ثم الاحتكام إلى ركلات الترجيح إذا استمر التعادل، بينما ستتجه مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع إلى ركلات الترجيح مباشرة في حال التعادل.

وتبلغ قيمة الجوائز 500 ألف دولار، حيث يحصل الفريق البطل على 250 ألفا، بينما يحصل الوصيف على 125 ألفا، ويحصد المركز الثالث 75 ألفا، وتكون جائزة المركز الرابع 50 ألف دولار.

back to top