أرسنال لاستعادة صدارة البريميرليغ أمام وست هام يونايتد

ليفربول هزم بيرنلي... والشياطين الحمر قلب الطاولة على أستون فيلا

نشر في 28-12-2023
آخر تحديث 27-12-2023 | 18:28
جوتا يسجل هدف ليفربول الثاني
جوتا يسجل هدف ليفربول الثاني
تصدر ليفربول الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد فوزه على بيرنلي 2-0، وقلب مانشستر يونايتد الطاولة على منافسه أستون فيلا بالفوز عليه 3-2.

يستضيف أرسنال جاره السادس وست هام يونايتد، وهو لم يخسر على أرضه في كل مبارياته التسع بالدوري (فاز في سبع)، كما أنه لم يخسر سوى مرة واحدة في المواجهات البيتيّة الـ16 الأخيرة أمام «المطارق»، في المرحلة التاسعة عشرة من عمر الدوري الإنكليزي لكرة القدم، كما تشهد منافسات المرحلة اليوم أيضاً مواجهة توتنهام مع برايتون.

وواجه أرسنال صعوبةً كبيرةً خلال التعادل مع ليفربول في المرحلة الماضية، إذ فشل في التسديد على المرمى بعد هدفه المبكر في الدقيقة الرابعة. مع ذلك، لم يفشل المدفعجية في التسجيل سوى مرة في مبارياتهم السبع الأخيرة.

ويلعب فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا بغياب المهاجم الألماني كاي هافيرتس (4 أهداف وتمريرة حاسمة) بسبب الإيقاف.

وتصدّر ليفربول ترتيب الدوري مؤقتاً بفوزه على مضيفه بيرنلي وصيف القاع 2-0 أمس الأول في المرحلة التاسعة عشرة ضمن الـ«بوكسينغ داي».

وسجل هدفي ليفربول الأوروغوياني داروين نونييس (6) والبديل البرتغالي ديوغو جوتا (90).

ورفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 42 نقطة متقدماً على أرسنال بفارق نقطتين الذي يلعب اليوم امام وست هام يونايتد، وثلاث نقاط عن أستون فيلا الذي فرّط بتقدمه بهدفين أمام مانشستر يونايتد يونايتد ليخرج خاسراً 2-3.

وواصل ليفربول سلسلة نتائجه الإيجابية، مُحققاً فوزه الخامس في مبارياته الثماني الأخيرة (تعادل مع قطبي مدينة مانشستر سيتي ويونايتد 0-0 وأرسنال 1-1).

في المقابل، تجمّد رصيد بيرنلي عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير.

وبات الألماني يورغن كلوب أوّل مدرب يُحقق 6 انتصارات من 6 مباريات ضمن الـ«بوكسينغ داي»، في سلسلة قاد خلالها الـ «ريدز» إلى تسجيل 19 هدفاً، بينما اهتزت شباكه مرة واحدة.

أرسنال لاستعادة صدارة

وحرم مانشستر يونايتد ضيفه أستون فيلا من البقاء على مسافة قريبة من ليفربول، بعدما قلب الطاولة عليه وعوض تأخره بهدفين في الشوط الأول عبر الاسكتلندي جون ماكغين (21)، والبلجيكي لياندر ديندوكير (26)، إلى فوز بثلاثية سجلها الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو (59 و71)، والدنماركي راسموس هويلوند (82) في أوّل أهدافه مع «الشياطين الحمر» بعد 20 مباراة في بريميرليغ.

في المقابل، تابع أستون فيلا هدر النقاط للمباراة الثانية توالياً بعدما كان تعادل أمام شيفيليد يونايتد 1-1 في المرحلة الماضية، ليتجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز الثالث.

نيوكاسل يواصل نزيف النقاط

وعمّق نوتنغهام فوريست جراح مضيفه نيوكاسل بفوزه عليه 3-1 الثلاثاء في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة ضمن الـ«بوكسينغ داي» للدوري الانكليزي لكرة القدم.

ومُني نيوكاسل بخسارته الخامسة في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات، ليتراجع إلى المركز السابع برصيد 29 نقطة متأخراً بفارق سبع نقاطٍ عن توتنهام صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وفرض الدولي النيوزيلندي كريس وود (32 عاماً) نفسه نجما للقاء بتسجيله ثلاثية «هاتريك» نوتنغهام فوريست (45+1 و53 و60) بمواجهة فريقه السابق نيوكاسل الذي غادر صفوفه في يونيو إلى فوريست في صفقة بلغت قيمتها 19 مليون دولار.

وحقّق لوتون تاون فوزه الثاني توالياً وجاء على حساب شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب 3-2.

وقاد المباراة سام أليسون الذي أصبح أول حكم أسود البشرة يقود مباراة في الدوري الإنكليزي منذ 15 عاماً، وتحديداً منذ عام 2008.

وتابع فولهام نزيف النقاط بتعرضه لخسارته الثالثة توالياً بعدما سقط على أرضه أمام بورنموث 0-3.

سجّل للضيوف الهولندي جاستن كلويفرت (44)، دومينيك سولانكي من ركلة جزاء (62) والكولومبي لويس سينيستيرا (90+3).

وتجمد فولهام الذي حجز مقعده إلى نصف نهائي كأس الرابطة، وخسر أمام نيوكاسل 0-3، وبيرنلي 0-2 في المرحلتين الماضيتين، عند 21 نقطة في المركز الثالث عشر.

في المقابل، رفع بورنموث الذي حقق فوزه الرابع توالياً والسادس في مبارياته السبع الأخيرة (تعادل أمام أستون فيلا 2-2 في المرحلة الرابعة عشرة) رصيده إلى 25 نقطة في المركز العاشر.

back to top