8 أعمال في قائمة أفلام رأس السنة وأعياد الميلاد

نشر في 28-12-2023
آخر تحديث 27-12-2023 | 18:19
الفنانة ياسمين صبري
الفنانة ياسمين صبري

انتعشت السينما المصرية بشكل كبير خلال الأيام الماضية وخلال الموسم الجاري، وبمناسبة رأس السنة وأعياد الميلاد قرر عدد كبير من صُناع السينما المصرية طرح مجموعة كبيرة من الأعمال، حيث يصل هذا الموسم للمرة الأولى إلى 8 أفلام دفعة واحدة.


ملصق الفيلم ملصق الفيلم

البداية مع فيلم «أبونسب» لمحمد إمام، وهو أول الأفلام التي أطلقت بدور العرض السينمائي، وحقق نجاحات كبيرة خلال أول أيامه، وهو بطولة ياسمين صبري وماجد الكدواني، إضافة إلى غيرهم من الفنانين.

واستقبلت دور العرض المصرية فيلم «كارت شحن» بطولة الفنان بيومي فؤاد والفنان محمد ثروت، حيث أقيم العرض الخاص للعمل أمس الأول بحضور عدد من الأبطال وغياب محمد ثروت.

ويُعد يوم 4 يناير القادم من أهم أيام الموسم، حيث تنطلق مجموعة كبيرة من الأفلام، منها فيلم «الحريفة» بطولة مجموعة من الشباب في مغامرة سينمائية جديدة في إطار من الكوميديا والإثارة والتشويق، وتدور الأحداث حين تجبر الظروف «ماجد» على ترك حياة الرخاء والانتقال من مدرسته الخاصة إلى مدرسة حكومية، ويشارك في بطولته مجموعة من الشباب، أبرزهم: نور النبوي، وأحمد غزي، وكزبرة، ونور إيهاب، وخالد الذهبي.

وفي الموسم نفسه يتواجد الفنان أحمد العوضي في بطولة سينمائية مطلقة أولى له بعد نجاحه في الدراما التلفزيونية من خلال فيلم «الإسكندراني»، والذي يقدمه مع المخرج خالد يوسف، وبمشاركة الفنانة زينة، مجموعة كبيرة من الفنانين، أبرزهم: بيومي فؤاد، حسين فهمي، عصام السقا، صلاح عبدالله.

وتعود النجمة الفنانة والإعلامية إسعاد يونس للسينما من جديد، من خلال فيلمها (عصابة عظيمة)، بمشاركة مجموعة من نجوم الكوميديا، حيث ينطلق الفيلم في دور العرض بداية من 4 يناير القادم. والعمل بطولة: إسعاد يونس، وكريم عفيفي، ومحمد محمود، وفرح الزاهد، وعنبة، مع عدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وعارفة عبدالرسول.

ويتواجد النجم سيد رجب على رأس أبطال فيلم «أنا وابن خالتي»، الذي يعرض 4 يناير القادم، ويشارك في بطولته نخبة كبيرة من النجوم والفنانين، منهم: ميمي جمال، وهنادي مهنى، وسارة.

ويطرح فيلم «مقسوم»، الذي يشارك في بطولته: ليلى علوي، وشيرين رضا، وسماء إبراهيم، وسارة عبدالرحمن، وعمرو وهبة، تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس، في 17 يناير القادم.

وتنتظر قاعات السينما إطلاق فيلم «ليه تعيشها لوحدك»، بطولة: خالد الصاوي، وشريف منير، وسلمي أبوضيف، ومحمد رضوان، وخالد عليش، ومؤمن نور، وفاطمة عادل، ورؤي شنوحة، وأمينة شلباية، تأليف أحمد عزيز، وإخراج حسام الجوهري.

back to top