«فضيحة وطنية» في اليابان بسبب قوالب حلوى «غير مُرتّبة»

وصلت إلى المستهلكين بمظهر «غير سليم» وأثارت ضجة على وسائل التواصل

نشر في 27-12-2023 | 17:26
آخر تحديث 28-12-2023 | 16:32
سلسلة متاجر تاكاشيمايا اليابانية اعتذرت تلفزيونياً عن المظهر السيء لقالب عيد الميلاد المجمد
سلسلة متاجر تاكاشيمايا اليابانية اعتذرت تلفزيونياً عن المظهر السيء لقالب عيد الميلاد المجمد

في اليابان المعروفة بعنايتها بالتنظيم، أثارت فضيحة قوالب حلوى عيد ميلاد وصلت إلى المستهلكين بمظهر غير سليم، ضجة كبرى على وسائل التواصل الاجتماعي مع سيل من الاعتذارات من سلسلة المتاجر التي أعدتها وتحقيقات متعددة.

وقال كازوهيسا يوكوياما أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في سلسلة متاجر تاكاشيمايا اليابانية، في مؤتمر صحافي متلفز الأربعاء «نود أن نعتذر بشدة عن المظهر السيء لقالب عيد الميلاد المجمد الذي نعده والذي خيّب توقعات العديد من زبائننا».

إثر تلقي شكاوى كثيرة من الزبائن في الأيام الماضية وبعضهم عبر عن غضبه على وسائل التواصل الاجتماعي وأرفق المنشورات بصور، اعتذرت سلسلة المتاجر وعرضت تعويضات.

رغم أن قوالب حلوى عيد الميلاد المعنية صالحة تماماً للاستهلاك، فإن مظهرها المنهار وحده هو الذي طرح مشكلة.



وأكد تاكاشيمايا أن أكثر من 800 من حوالي 2900 قالب فراولة مجمدة تم بيعها عبر الإنترنت وسلمت في فترة عيد الميلاد كانت تالفة من حيث الشكل.

لم تحدد المجموعة بعد سبب مشكلة «قوالب الحلوى المنهارة» رغم التحقيق الذي أجرته مع مورديها وشركة التوصيل.

يهتم المستهلكون في اليابان بشكل خاص بجودة ومظهر المنتجات التي يشترونها، ويتوقعون نوعاً من الكمال عند التسوق في المتاجر الفاخرة مثل تاكاشيمايا.

لكن بعض المستهلكين الذين وصلتهم القوالب التالفة المظهر حاولوا رغم ذلك الحفاظ على أجواء الميلاد بإيجابية.

فقد حصدت صور أحد قوالب عيد الميلاد التالفة شكلاً والتي أعاد طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات تزيينها عبر رش الشوكولاتة والسكر متعدد الألوان ووضع شخصيات عيد الميلاد الورقية عليها، أكثر من 16 مليون مشاهدة على شبكة التواصل الاجتماعي «إكس» الآربعاء.



back to top