«اتحاد الجمعيات» انتخب إدارته بعد توقف 3 سنوات

«عمومية» الاتحاد اعتمدت تقريريه المالي والإداري
• «الشؤون»: حريصون على تسليم إدارة الاتحاد إلى مجلس منتخب
• تأجيل «العمومية» نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب

نشر في 28-12-2023
آخر تحديث 27-12-2023 | 20:38

بعد توقف 3 سنوات جراء جائحة «كورونا»، أجرت الجمعية العمومية لاتحاد الجمعيات التعاونية انتخابات مجلس إدارتها، أمس بحضور بارز لممثلي الجمعيات المتنافسة.

وأعلن المدير العام للاتحاد بداح السهلي أنه تم تأجيل عقد «العمومية» نصف ساعة إضافية، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وقال مدير إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات بوزارة الشؤون حمد المطيري، لـ«الجريدة» إن 18 مرشحاً تنافسوا على عضوية مجلس إدارة الاتحاد.

وفي تفاصيل الخبر:

عقد اتحاد الجمعيات التعاونية، اليوم ، في مقره الكائن بمنطقة حولي، جمعيته العمومية العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، تلاها إجراء انتخابات مجلس إدارته، عقب توقف أكثر من 3 سنوات، جراء جائحة كورونا وما لحقها من إجراءات احترازية.

وناقشت «العمومية» ستة موضوعات هي: مناقشة التقرير السنوي للاتحاد للعام الماضي، والمصادقة على الميزانية العمومية والحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي، والاطلاع على تقرير مراقب الحسابات، ومناقشة تقرير مراقب الحسابات للميزانية التقديرية وبيان المتاجرة والأرباح والخسائر التقديرية للسنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر 2023، فضلاً عن مناقشة تقرير المراقبين المالي والإداري المعينين من وزارة الشؤون الاجتماعية لدى الاتحاد، وتعيين مراقب حسابات للسنة المالية التي تنتهي في 31 الجاري وتحديد أتعابه، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في دورته الجديدة.

من جانبه، قال مدير إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات التعاونية في وزارة الشؤون الاجتماعية حمد المطيري، لـ«الجريدة»، إن «الجمعية العمومية العادية للاتحاد اعتمدت التقرير المالي والإداري لمجلس الإدارة، فضلاً عن اعتمادها تقرير مراقب الحسابات، وتقرير المراقبين المالي والإداري المعينين من الوزارة».

وأضاف المطيري، أن الجمعية العمومية للاتحاد اختارت مكتباً للقيام بأعمال تدقيق الحسابات المالية للاتحاد للسنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر الجاري، موضحاً أنه تم الانتقال إلى بند إجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد ومدتها 3 ساعات، بعد غياب ما يزيد على 3 سنوات جراء جائحة كورونا.

وأشار إلى أن هناك 18 مرشحاً تنافسوا على عضوية مجلس إدارة الاتحاد، مبيناً أن ثمة 346 ناخباً يحق لهم التصويت، يمثلون قرابة 70 «تعاونية»، بواقع 5 ناخبين عن كل جمعية، وأكد حرص «الشؤون» على تسليم إدارة الاتحاد لمجلس إدارة منتخب من التعاونيين، لاسيما أن الأصل في القانون الانتخاب.

تأجيل «العمومية» نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب

أعلن المدير العام لاتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بداح السهلي تأجيل عقد الجمعية العمومية للاتحاد، التي كان مقرراً عقدها في الثالثة عصر اليوم ، نصف ساعة إضافية، لعدم اكتمال النصاب القانوني، ثم استأنف البداح عقد «العمومية»، بحضور أكثر من 70 عضواً.

back to top