«أمناء الصقر للتنمية» يعقد اجتماعه الرابع لـ 2023

نشر في 26-12-2023
آخر تحديث 26-12-2023 | 18:38
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير، التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت، اجتماعه الرابع لعام 2023 يوم 24 الجاري بمقر الغرفة، حيث ناقش عدداً من المواضيع المهمة تضمنت ما تم تنفيذه من برامج المركز خلال الربع الأخير لعام 2023، والخطة التشغيلية النصف سنوية لعام 2024، ومواضيع أخرى.

واستهل رئيس مجلس الأمناء، عبدالله الحميضي، الحديث بالترحيب بالأعضاء، واستعرض المجلس الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال الربع الأخير لعام 2023، حيث بلغت 23 برنامجاً ونشاطاً شارك فيها نحو 305 مشاركين من شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والأفراد.

الجدير بالذكر أن المركز نفّذ ما يقرب من 80 برنامجاً ونشاطاً خلال 2023، وقد بلغ عدد المشاركين بتلك البرامج 1200 مشارك، وطرح خلال العام الحالي نحو 11 شهادة مهنية في مجالات مختلفة ومتنوعة.

وتأتي أهمية الشهادات المهنية التي طرحها المركز خلال 2023 في إطار تعزيز التطوير الشخصي والمهني للأفراد في تلك المجالات.

الجدير بالذكر، ان حصول الفرد على شهادة مهنية لا يعني فقط اكتساب المعرفة الخاصة بذلك المجال المهني، بل يمثل أيضًا تعزيزاً للموقع الاحترافي للفرد، وفتح أبواب الفرص الوظيفية، بالإضافة إلى ذلك، تسهم هذه الشهادات في بناء الثقة لدى الأفراد وزيادة قدرتهم على تحمل المسؤوليات في بيئة العمل، وبشكل عام، تمثل هذه الشهادات استثماراً فعّالًا في تطوير المهارات ورفع مستوى الكفاءة، وتسهم بشكل كبير في تعزيز القدرات الفردية، وتحسين جودة الأداء في مختلف القطاعات الخاصة والعامة.

وتم اطلاع مجلس الأمناء على خطة المركز التشغيلية نصف السنوية لعام 2024، حيث تضمنت العديد من البرامج التدريبية والأنشطة التأهيلية ذات الأهمية للقطاعين الخاص والحكومي، وتمت مراعاة زيادة البرامج التي تؤدي الى الشهادات المهنية والاحترافية، وكذلك إعادة طرح برنامج «تدريب وتأهيل حديثي التعيين»، الذي لاقى صدى طيبا في نسخته الأولى عام 2023، كما تمت مناقشة الموازنة التقديرية لعام 2024.

تجدر الإشارة إلى أن المركز مهتم بتقديم البرامج النوعية المعنية بتأهيل وتطوير الكوادر العاملة في القطاعين الخاص والعام، والتي تأتي تأكيداً لدور الغرفة في المساهمة بدفع عجلة الاقتصاد الوطني، وأشاد المجلس بالدور الفاعل الذي يقوم به المركز من تنفيذ برامجه بالشكل الأمثل، وتعزيز قدراته في تحقيق أهدافه المرسومة له.

back to top