«البترول الوطنية» و«العالمية» تزوران «بابكو للتكرير» في البحرين

نشر في 26-12-2023
آخر تحديث 26-12-2023 | 18:37
الخطيب والعجمي وقيادات «بابكو»
الخطيب والعجمي وقيادات «بابكو»

في إطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الشركات الوطنية للتكرير وإسالة الغاز في دول مجلس التعاون الخليجي، قامت الرئيسة التنفيذية لشركة البترول الوطنية الكويتية وضحة الخطيب، والرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية شافي العجمي، بزيارة شركة بابكو للتكرير بمملكة البحرين، وقد كان باستقبالهما الرئيس التنفيذي لبابكو للتكرير د. عبدالرحمن جواهري.

اشتمل برنامج الزيارة على القيام بجولة تفقدية في مواقع العمل بمشروع برنامج تحديث وتطوير مصفاة بابكو (BMP)، ومبنى تحكم وحدات جنوب المصفاة، والذي يضم أنظمة التحكم والمراقبة وإدارة التشغيل لمرافق المشروع الجديدة، والذي يُعد الأضخم من نوعه في تاريخ البحرين وشركة بابكو، ويهدف إلى تطوير وتحديث مصفاة بابكو، وزيادة طاقتها التكريرية وكفاءتها في استهلاك الطاقة.

كما تم خلال الزيارة مناقشة مجموعة من الأفكار والمقترحات، واستعراض مجالات التعاون المشترك، وسبل الاستفادة من التجارب والخبرات بين الشركات الثلاث.

وفي ختام الزيارة، أشاد الخطيب والعجمي بالتطور الذي تشهده صناعة الطاقة في البحرين، منوهين بالاحترافية العالية التي يتميز بها فريق العمل في «بابكو للتكرير».

back to top