«أزرق» السلة يلتقي تونس اليوم في افتتاح «العربية»

نشر في 26-12-2023
آخر تحديث 25-12-2023 | 20:29

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم نظيره التونسي في مستهل انطلاق منافسات المجموعة الثانية للبطولة العربية الخامسة والعشرين لمنتخبات الرجال التي تفتتح الساعة 6:30 مساء اليوم في القاهرة، وتستمر حتى 3 يناير المقبل، كما سيلتقي أيضاً في المجموعة الأولى منتخب الجزائر مع نظيره الصومالي الساعة 4:30، ويلعب المنتخب المصري المستضيف مع منتخب الإمارات الساعة الثامنة مساءً.

وكانت المنتخبات المشاركة تم توزيعها على مجموعتين، الأولى ضمت كلا من الجزائر والصومال وموريتانيا وليبيا، بينما ضمت الثانية الامارات وتونس والمغرب، بالاضافة الى «الازرق»، والمنتخب المصري.

وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري داخل المجموعات، على أن يلتقي في دور الثمانية ثاني المجموعة الاولى مع ثالث الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث الاولى، وأول المجموعة الأولى مع رابع الثانية، وأول الثانية مع رابع الأولى.

وبحسب النظام الحالي للبطولة ومشاركة 9 منتخبات بعد الانسحاب المفاجئ لمنتخب الأردن فإن الأخير في المجموعة الثانية التي تضم خمسة منتخبات، من ضمنها منتخبنا الوطني، سيودع البطولة بعد نهاية دوري المجموعات من بين المنتخبات التسعة المشاركة.

وتبدو مواجهة الأزرق اليوم قوية أمام المنتخب التونسي لما يملكه منافسه من خبرة وتاريخ كبير في اللعبة، إذ يسعى منتخبنا الى مجاراة نظيره التونسي الذي لم يتضح بعد مشاركته بكامل نجومه أم لا.

استعدادات الأزرق

يذكر أن الأزرق استعد للبطولة من خلال إعارة المدرب الالماني لفريق نادي الكويت بيتر شومرز ليقود الازرق في البطولة، الى جانب اقامة معسكر تدريبي خارجي استمر 10 أيام، لعب خلاله ثلاث مباريات تجريبية، فاز في اثنتين امام منتخب الاردن وفريق الشرقية للدخان، في حين خسر أمام المنتخب الليبي.

ويضم منتخبنا الوطني كوكبة من اللاعبين المميزين أمثال الكسندر الغيص وتركي حمود واحمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي ومحمد عدنان وعبدالله توفيق وعبدالرحمن السهو وغيرهم.

back to top