«الكويتية للإغاثة»: تفريغ «سفينة غزة» بميناء العريش تمهيداً لنقلها إلى القطاع

نشر في 25-12-2023
آخر تحديث 25-12-2023 | 20:28
جانب من عملية تفريغ «سفينة غزة» في ميناء العريش المصري
جانب من عملية تفريغ «سفينة غزة» في ميناء العريش المصري

أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة، اليوم، اكتمال تفريغ «سفينة غزة» المحمَّلة بمواد إغاثية لأهالي قطاع غزة في ميناء العريش المصري، تمهيداً لإدخالها إلى القطاع عبر معبر رفح البري.

وقال المدير العام للجمعية عبدالعزيز العبيد لـ «كونا»، إن السفينة التي أبحرت من ميناء مرسين التركي فرغت كامل حمولتها، البالغة 1200 طن من المواد الإغاثية، بعد رسوها بميناء العريش.

وأضاف أن شحنة المساعدات الإنسانية لأهالي غزة تضم مواد غذائية تزن نحو 525 طناً تشتمل على مياه وطحين ومواد غذائية أساسية، إضافة إلى 75 طناً من المستلزمات الطبية والمواد المعيشية الضرورية.

وأوضح العبيد أن الشحنة تضم كذلك لوازم إيواء بحمولة تزن 540 طناً تشمل الأغطية والأسرّة والوسائد والخيام، فضلاً عن 60 ألف قطعة من الملبوسات الشتوية بحمولة يصل وزنها إلى حوالي 60 طناً.

من جهته، قال نائب المدير العام بالجمعية والمشرف العام على حمولة السفينة عمر الثويني لـ «كونا»، إنه بعد تفريغ السفينة في ميناء العريش سيتم تحميل المساعدات على الشاحنات لإدخالها براً إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح.

وذكر الثويني أن حمولة المساعدات جاءت انطلاقاً من «المسؤولية التاريخية والوشائج الأخوية التي تربط الكويت وشعبها بفلسطين وشعبها»، مؤكداً الحرص على تلبية احتياجات الأهالي الإغاثية الضرورية والإنسانية العاجلة.

وأشاد بالجهود المبذولة من الجهات الرسمية في الكويت والجمعيات الخيرية الكويتية وجهود الهلال الأحمر التركي والمسؤولين عن إدارة الموانئ التركية في تجهيز السفينة وتسييرها.

back to top