«التطبيقي» و«الصحافيين» تختتمان برنامج الإعلام التربوي

استمر 6 أسابيع بمعدل 90 ساعة تدريب

نشر في 25-12-2023
آخر تحديث 25-12-2023 | 19:26
جانب من المشاركين في البرنامج
جانب من المشاركين في البرنامج

اختتمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب البرنامج التدريبي المشترك «الإعلام التربوي» مع جمعية الصحافيين، والذي استمر على مدى 6 أسابيع بمعدل 90 ساعة من بداية أكتوبر الماضي في مركز ابن الهيثم، حيث تم تكريم المشاركين.

وقال نائب المدير العام للتدريب في الهيئة سيد الطبطبائي، في كلمة له، إن البرنامج يعتبر الأول من نوعه المتخصص في «الإعلام التربوي»، مؤكدا أن الانطباع العام لدينا أن البرنامج ناجح بكل المقاييس، خصوصاً ما يتعلق بحضور الطلبة والفرحة الكبيرة الواضحة على الخريجين.

وأوضح أن هذا البرنامج أول باكورة تعاون مع جمعية الصحافيين، وهناك الكثير من البرامج الاخرى والمتنوعة في المستقبل مثل برنامج الإعلام العسكري والصحي، وغيرها من المجالات.

شراكة مجتمعية

من جهته، أكد رئيس جمعية الصحافيين الزميل عدنان الراشد ان البرنامج جاء للتأكيد على الشراكة المجتمعية ودور الجمعية في دعم وتدريب موظفي مؤسسات الدولة بقطاعاتها المختلفة، وخصوصاً في المؤسسات التعليمية والأكاديمية على الإعلام التربوي.

وأكد الراشد أن الجمعية مستمرة في إقامة الدورات الهادفة التي تخدم المجتمع ومؤسساته، وتدريب العاملين في الصحافة واكتسابهم الخبرات الكافية للعمل، والنهوض بالمؤسسات الصحافية سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

من جانبه، ذكر مدير مركز ابن الهيثم حمد الحمد أن برنامج «الإعلام التربوي» اشتمل على 90 ساعة تدريبية فعلية ما بين ورش ومحاضرات وزيارات ميدانية، مشيراً إلى ان المركز سخر كل الإمكانات والخبرات وموارده المادية لإنجاح هذا البرنامج والذي توج نجاحه بهذا التكريم للخريجين.

من جانبها، قالت مشرفة ومنسقة البرنامج فاطمة العازمي: نحتفل بتخريج دفعة من المتدربين والذين انتهوا من فترة التدريب التي استمرت على مدار 6 اسابيع بدءا من 1 اكتوبر، تم خلالها استيفاء جميع الموضوعات المدرجة في البرنامج من الفنون الصحافية التي يحتاج إليها ممارسو العلاقات العامة والإعلام.

back to top