غارة إسرائيلية تقتل أقدم مستشاري الحرس الثوري الإيراني في دمشق

الكيان الصهيوني استهدف منطقة السيدة زينب في ضواحي العاصمة

نشر في 25-12-2023 | 18:53
آخر تحديث 25-12-2023 | 18:59
السيد رضي موسوي
السيد رضي موسوي
قُتل قيادي بارز في الحرس الثوري الإيراني في سورية جراء ضربة جوية إسرائيلية قرب دمشق، وفق ما أفادت وسائل إعلام في طهران الإثنين.

وأوردت وكالة تسنيم الإيرانية «استشهد السيد رضي موسوي أحد كبار قادة الحرس الثوري في سورية اليوم الاثنين إثر العدوان الصهيوني الذي استهدف قبل ساعات منطقة السيدة زينب في ضواحي العاصمة دمشق»، موضحة أنه «أحد أقدم مستشاري الحرس الثوري في سورية».

وأكدت وكالة إرنا الرسمية بدورها مقتل موسوي.



بدورها، قالت إذاعة «شام أف أم» المحلية المقربة من الحكومة السورية اليوم «أن انفجاراً وقع بإحدى المزارع بالقرب من منطقة السيدة زينب بريف دمشق الجنوبي».

وتابعت «أن الانفجار ناجم عن عدوان إسرائيلي استهدف إحدى المزارع»، مضيفة أن «المعلومات الأولية تُشير لوقوع إصابات وأضرار مادية»، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن اليوم «إن صواريخ إسرائيلية استهدفت موقعين لحزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية في منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق».

وتابع أنه «دوت انفجارات عنيفة وتصاعدت أعمدة الدخان من الموقعين، وهما مزرعتان قرب إدارة الحرب الإلكترونية التابعة للنظام، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى الموقعين، وسط معلومات عن وقوع قتلى».

back to top