«الهلال الأحمر» تدشن تأسيس مجمع عبدالله المبارك بتعز

يضم مركزاً طبياً ومدرسة ودار أيتام ومسجداً على مساحة 6000 متر

نشر في 25-12-2023 | 18:35
آخر تحديث 25-12-2023 | 20:25
الهلال الأحمر الكويتي يدشن تأسيس مجمع عبدالله المبارك في تعز
الهلال الأحمر الكويتي يدشن تأسيس مجمع عبدالله المبارك في تعز

وضع وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي الزائر لليمن اليوم، حجر الأساس لمجمع المرحوم الشيخ عبدالله المبارك الشامل بمديرية «الشمايتين» في محافظة تعز جنوب غربي اليمن ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة للعام التاسع على التوالي.

وقال نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي رئيس الوفد الزائر لليمن في تصريح لـ «كونا» إن هذا المشروع الحيوي المهم يأتي في إطار التعاون الأخوي والتاريخي بين الكويت واليمن وخاصة في مجال الإغاثة والتنمية، مضيفاً أن هذا المشروع سيضم مركزاً طبياً ومدرسة ودار أيتام ومسجداً في المديرية المعروفة بكثافتها السكانية المرتفعة وافتقارها للخدمات.

وأكد الحساوي استمرار وقوف دولة الكويت حكومة وشعباً وجمعيات أهلية وإغاثية بجانب الشعب اليمني في محنته التزاماً بأواصر الإخاء والقرابة والعلاقات الضاربة بجذورها عبر التاريخ، معرباً عن أمله في أن يشكل المجمع مركزاً حضرياً متكاملاً يلبي احتياجات السكان المحليين ويعزز التطوير الاجتماعي للسكان.

من جهته، أعرب المدير العام لمديرية «الشمايتين» عبدالعزيز الشيباني في تصريح لـ «كونا» عن بالغ الشكر والتقدير لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على هذا الدعم السخي وعلى كل دعم إنساني وتنموي تقدمه دولة الكويت للشعب اليمني منذ الستينيات وحتى اليوم الذي لمس أثره كل مواطن يمني.

وثمن هذه اللفتة الكريمة من المبادرة الكويتية للعطاء وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والدكتورة سعاد الصباح في دعم هذه المنطقة التي تعاني نقصاً كبيراً في الخدمات في ظل زيادة سكانية كبيرة.

وأكد الشيباني أن المشروع سيمثل إضافة نوعية قيمة للمديرية وسيوفر لها خدمات ضرورية للمجتمع المحلي تسهم في التنمية والازدهار والاستقرار وتخفيف معاناة المواطنين.

مجمع نموذجي

ذكر رئيس مؤسسة «استجابة» المنفذة للمشروع شوقي باعظيم أن مجمع المرحوم الشيخ عبدالله المبارك يعد مشروعاً ضخماً يضم عدة مرافق ويمتد على مساحة تصل إلى 6000 متر مربع.

وبين أن المجمع النموذجي يشمل مدرسة بمواصفات حديثة ومركزاً صحياً يقدم خدمات الرعاية عالية الجودة للنساء والأطفال ومسجداً ملحقاً به فصول لتعليم القرآن الكريم والشريعة الإسلامية وداراً لرعاية وتأهيل الأيتام وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والتعليمي للأطفال اليتامى.

وأكد أن 16 ألف مواطن يمني سيستفيدون من هذا المجمع الذي من شأنه أن يسهم في تحسين الظروف المعيشية للسكان وتوفير فرص تعليمية ورعاية صحية للجميع كما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة على المستوى المحلي والمركزي.

back to top