«السوبر المصري» ينطلق اليوم في الإمارات

نشر في 25-12-2023
آخر تحديث 24-12-2023 | 19:11
لقاء سابق بين الأهلي وسيراميكا
لقاء سابق بين الأهلي وسيراميكا

تنطلق اليوم (الاثنين) النسخة رقم 21 من بطولة كأس السوبر المصري، التي تقام لأول مرة في شكلها الجديد، على استاد محمد بن زايد في الإمارات حتى 28 ديسمبر، بمشاركة 4 فرق على غرار السوبر الإيطالي، بحسب الاتفاق بين اتحاد كرة القدم المصري ومجلس أبوظبي الرياضي على استضافة 4 نسخ مقبلة من هذه البطولة.

ويشارك في البطولة الأهلي، بطل الدوري الموسم الماضي، وبيراميدز «الوصيف»، ومودرن فيوتشر صاحب المركز الرابع، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، بينما يغيب الزمالك عن المشاركة بعد انسحابه من النسخة الماضية أمام الأحمر وتغريمه 500 ألف جنيه.

جوائز البطولة

ومن المقرر أن يحصل الفريق الفائز بالبطولة على مبلغ قدره 250 ألف دولار وميدالية ذهبية، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 125 ألفا وميدالية فضية، وصاحب المركز الثالث 75 ألفا وميدالية برونزية، وصاحب المركز الرابع الأخير 50 ألفا مكافأة مشاركة.

وتقام البطولة من الدور نصف النهائي، إذ يلتقي فريق بيراميدز نظيره مودرن فيوتشر في الرابعة عصراً، بتوقيت الكويت، ويصطدم الأهلي بمنافسه سيراميكا في تمام الثامنة مساء، ويتأهل الفائز من المباراتين للنهائي، بينما يلعب الخاسر على المركزين الثالث والرابع.

صدام ناري

في المباراة الأولى، يسعى بيراميدز المدجج بالنجوم، أمثال عبدالله السعيد ورمضان صبحي ومصطفى فتحي، إلى الفوز والعبور للمباراة النهائية ومحاولة حصد أول لقب في تاريخ النادي.

بينما يلعب فيوتشر على استغلال نتائجه الجيدة خلال الموسم الحالي، سواء في بطولة الدوري أو كأس الكونفدرالية، في إلحاق الهزيمة بنادي بيراميدز والتأهل على حسابه للمباراة النهائية.

صراع الكبار

في المباراة الثانية، يتطلع الأهلي إلى منع وصول سيراميكا إلى المباراة النهائية بالانتصار عليه مستغلا الدفعة المعنوية الكبيرة التي اكتسبها لاعبوه بعد التتويج بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية الجمعة الماضي.

على الجانب الآخر، يعول سيراميكا بقيادة مدربه أيمن الرمادي على خبرات بعض لاعبيه، أمثال محمد إبراهيم ومحمد بسام وسعد سمير وأحمد القندوسي وجون إيبوكا وأحمد ياسر ريان، في إحباط مخطط الأهلي بالتأهل على حسابه للنهائي.

back to top