العربي والنصر للثأر من الشباب والسالمية في ختام الجولة «11» من الدوري الممتاز

نشر في 25-12-2023
آخر تحديث 24-12-2023 | 18:59
جانب من مباراة العربي والشباب في الدور الأول
جانب من مباراة العربي والشباب في الدور الأول
يتطلع فريقا العربي والنصر لكرة القدم إلى فك عقدة الشباب والسالمية في مواجهتي الليلة بختام منافسات الجولة 11 لمنافسات دوري زين الممتاز.

تختتم مساء اليوم مواجهات الجولة الحادية عشرة لمنافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم بلقاء العربي مع الشباب، على استاد صباح السالم، والنصر مع السالمية على استاد علي صباح السالم.

وكان الأخضر سقط في فخ التعادل أمام الشباب بالدور الأول بنتيجة 1 - 1، في حين فاز السالمية على النصر 2 - 3، مما يجعل المهمة ثأرية للثنائي العربي والنصر.

ويدخل العربي مواجهة النصر منتشياً بثلاثة انتصارات متتالية في الدوري مع المدير الفني البوسني داركو، كما أن صفوف الفريق قد تشهد عودة حمد القلاف وعيسى وليد بعد التعافي من الإصابة.

ويعوّل الأخضر على عاملي الأرض والجمهور إلى جانب صحوة اللاعبين لاسيما حمزة خابة والنيجيري ايوالا وبندر السلامة وعبدالرحمن الظفيري وسلطان العنزي، كما أن دفاعات الشباب ليست في أفضل حالاتها بتلقيها 20 هدفاً منذ بداية الموسم.

ويدرك الأخضر أن القوة الشبابية تكمن في خط الهجوم والسرعة التي يمتلكها السنغالي إبراهيما جاي، ومواطنه عمر ود، إلى جانب الكولومبي كارلوس ريفاس.

على الجانب الآخر، يدرك فريق الشباب ومدربه المونتيتغيري سلافولجاب ان تأمين الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة هو السبيل الوحيد للخروج بنتيجة ايجابية في المباراة.

النصر والسالمية

وفي آخر مباريات الجولة بين النصر والسالمية، يتطلع العنابي إلى مواصلة عروضه القوية، وكان آخرها الفوز كاظمة بهدفين من دون رد، كما أن حالة الفريق الهجومية في أفضل حالاتها بتسجيل 22 هدفاً، كثالث أفضل خط هجوم، كما أن وجود الكولومبي هانسيل زاباتا، تعزز من هذا القوة، ويدرك مدرب النصر ظاهر العدواني أن السالمية من أفضل الفرق التي تجيد التحضير من المناطق الدفاعية إلى جانب الضغط على دفاعات المنافس، مما يتطلب التمرير السريع وعدم الاحتفاظ بالكرة.

في المقابل، فإن السالمية مع مدربه محمد المشعان يسعى للعودة إلى طريق الانتصارات بعد تراجع النتائج في المباريات الثلاث الماضية وتراجع ترتيب الفريق إلى المركز الخامس برصيد 14 نقطة.

وشدد المشعان على أهمية فرض رقابة لصيقة على زاباتا لتقليل من تحركاته في منطقة الجزاء والحد من خطورته.

back to top