كلية الكويت التقنية نظمت ندوة بعنوان «رؤية فلسطين»

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

نشر في 24-12-2023
آخر تحديث 24-12-2023 | 18:40
المتحدثون في الندوة
المتحدثون في الندوة

نظمت كلية الكويت التقنية ندوة بعنوان «رؤية فلسطين»، بالتعاون مع الديوان الوطني لحقوق الإنسان، وبالشراكة مع سفارة فلسطين في الكويت، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وحضرها السفير الفلسطيني لدى البلاد رامي طهبوب.

وتأتي هذه الندوة، التي شارك فيها طلاب وأعضاء هيئة التدريس والإدارة في الكلية، ضمن إطار وحدة الاستدامة في الكلية، التي تهدف إلى تعزيز نمو المجتمع من خلال ربط الطلاب بالأحداث الحالية في غزة وقضية فلسطين.

وصرح السفير طهبوب، خلال كلمته في الندوة، بأن أهم حق من حقوق الإنسان هو الحق بالحياة، وهو الذي سلبه الاحتلال الإسرائيلي من أبناء الشعب الفلسطيني طوال 75 عاما، ولا يزال حتى هذه اللحظة يجرده منه على مسمع ومرأى الجميع.

وقال رئيس مجلس الأمناء في كلية الكويت التقنية مشاري بودي: «نسلط الضوء على حقوق الإنسان غير القابلة للتجزئة أو للأهواء والانتقائية، سواء كانت حقوقا مدنية أو اجتماعية أو اقتصادية، فهي جميعا متأصلة لضمان كرامة العيش للبشر عامة، ونجتمع ونحن نحاول جاهدين أن نعلم أبناءنا وبناتنا أن حقوق الإنسان مكفولة للجميع».

وشاركت ممثلة من الديوان الوطني لحقوق الإنسان، سارة الربيعان، في الفعالية، وأدلت بتصريح حول دور الديوان وأهمية مشاركته في الندوات التوعوية، خاصة في الساحة التعليمية، للتوعية حول قضايا حقوق الإنسان.

وأشارت رئيسة وحدة أنشطة الاستدامة في كلية الكويت التقنية د. رندا بهمن إلى أهمية وحرص القسم على توجيه الطلاب حول التكامل مع المجتمع، وتشجيعهم على أن يكونوا واعين، مشيرة إلى أنه «يتعين علينا توفير الفرص لهم ليصبحوا ممثلين لهذه القضية في المستقبل».

وصرح رئيس قسم الحياة الطلابية إياد زبن بأن الأنشطة التي تدور في الكلية تتضمن توعية الطلبة، وتسلط الأضواء على القضية الفلسطينية وحقوق الإنسان.

back to top