الشنفا: «التنسيقية» الآسيوية لكرة السلة اعتمدت البطولات المقبلة

نشر في 24-12-2023 | 15:40
آخر تحديث 24-12-2023 | 18:57
اعتماد مواعيد البطولات الخليجية المؤهلة لنهائيات المسابقات الآسيوية لكرة السلة
اعتماد مواعيد البطولات الخليجية المؤهلة لنهائيات المسابقات الآسيوية لكرة السلة

أكد أمين سر اتحاد كرة السلة ثامر الشنفا، أن اللجنة التنسيقية الآسيوية اعتمدت مواعيد البطولات الخليجية المقبلة المؤهلة لنهائيات البطولات الآسيوية أو غير المؤهلة في اجتماع عقدته في دبي أمس .

وقال الشنفا، إن أولى البطولات ستكون خلال الأول والثاني من مارس المقبل لفئة تحت 18 سنة للعبة 3x3 في مسقط، وستقام بطولة الأندية الخليجية النسائية في مايو المقبل التي ينظمها الاتحاد الإماراتي في أبوظبي.

وأضاف أن الكويت ستستضيف بطولة الخليج لمنتخبات الشباب تحت 18 سنة المؤهلة لنهائيات آسيا خلال الفترة من 31 يوليو حتى 5 أغسطس المقبلين، فيما تقام في الدوحة بطولة الخليج لمنتخبات الناشئين تحت 15 سنة خلال الفترة من 15 حتى 19 أغسطس المقبل.

وذكر أن بطولة الخليج لمنتخبات الرجال فئة «العمومي» ستقام بعد توقف 5 سنوات في المنامة خلال الفترة من 1 حتى 6 سبتمبر المقبل.

وبين الشنفا أن اللجنة ناقشت إقامة بطولة الخليج للمنتخبات النسائية، وستكون في السعودية في حال تم تأكيد مشاركة المنتخبات الخليجية.

وأشار إلى أن لجنة المنتخبات المحلية وضعت خطة إعداد لجميع المنتخبات الكويتية تبدأ في إجازة الربيع من خلال تنظيم معسكرين خارجيين لمنتخبي الناشئين والشباب.

back to top