فيتوريا يرفض تأجيل انضمام صلاح لمعسكر «الفراعنة»

نشر في 24-12-2023
آخر تحديث 23-12-2023 | 20:23
محمد صلاح
محمد صلاح

رفض مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم، البرتغالي روي فيتوريا، بشكل قاطع، تأخر انضمام أي لاعب محترف للمعسكر الأخير قبل المشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2024 التي تقام من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل.

وكلَّف فيتوريا مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم مخاطبة جميع الأندية التي تضم لاعبين محترفين مصريين، للتأكيد على ضرورة انضمامهم للمعسكر منذ بدايته يوم 3 يناير.

وكشفت مصادر أن تحركات المدرب البرتغالي جاءت بعدما علم بوجود اتصالات غير رسمية من جانب إدارة نادي ليفربول الإنكليزي مع مسؤولي الجبلاية للمطالبة باستمرار محمد صلاح في صفوف فريقه حتى السابع من يناير، من أجل المشاركة في مباراة «الريدز» ضد أرسنال في بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي، وهو الأمر الذي رفضه مدرب مصر. وطالب فيتوريا بوجود اللاعبين المحترفين بداية انطلاق المعسكر لعدة أسباب، أولها ضيق الوقت ما بين بدايته وموعد بداية البطولة، فضلاً عن خوض «الفراعنة» مباراة ودية وحيدة مع تنزانيا يوم 7 أو 8 يناير، ما يستدعي مشاركة جميع المحترفين فيها، وعلى رأسهم محمد صلاح، للوقوف على التشكيلة الأساسية.

إلى ذلك، استقر مدرب المنتخب على اصطحاب 25 لاعباً للسفر إلى كوت ديفوار، استعداداً للمشاركة في البطولة الإفريقية، إذ فضَّل اصطحاب لاعبين اثنين فقط من القائمة الاحتياطية التي أقرها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، والذي حدد 27 لاعباً للقيد في قائمة كل منتخب، على أن تضم قائمة كل مباراة 23 لاعباً فقط، مع تحمُّل كل اتحاد تكاليف إقامة 4 لاعبين احتياطيين طوال فترة المشاركة في البطولة.

يُذكر أن منتخب مصر سيبدأ مشواره في بطولة أمم إفريقيا بمواجهة موزمبيق في الجولة الأولى بالمجموعة الثانية، ثم الصدام مع غانا في لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهي مواجهاته أمام الرأس الأخضر.

back to top