موكوكو: أنا هنا كي أتعلم

نشر في 20-11-2022
آخر تحديث 19-11-2022 | 20:09
يوسف موكوكو
يوسف موكوكو
أعلن يوسف موكوكو، الذي لعب للمرة الأولى مع المنتخب الألماني، الأربعاء الماضي، في ودية أمام عمان، أنه سيسعى إلى «التعلم» خلال مشاركته في مونديال قطر، مؤكدا أنه يريد حصد «النقاط الثلاث» في مواجهة اليابان في 23 الجاري، كهدية لعيد ميلاده الثامن عشر، الذي يحتفل به اليوم.

وجاءت تصريحات موكوكو، الذي يعد من أبرز اللاعبين الواعدين بكرة القدم الألمانية، أمس السبت، في أول مؤتمر صحافي للمنتخب الألماني منذ وصوله إلى قطر، وقال: «آمل أن أتمكن من تسجيل أهداف»، بعدما سدد في القائم أمام عمان الأربعاء الماضي.



وصرح المهاجم الشاب ولاعب بوروسيا دورتموند، في إشارة إلى مدرب المنتخب هانزي فليك، «لقد وثق بي المدرب، لذلك سأذهب إلى أبعد مدى. وأريد أن أستمتع. لا أفكر في تلك الفرصة التي كادت تتحول إلى هدف. وجودي هنا، في كأس عالم وأنا في عمر 17 عاما، ليس شيئا معتادا. وفي النهاية، المدرب هو الذي يقرر ما إذا كنت ألعب أم لا».

وتابع: «إنني هنا كي أتعلم. أشعر بسعادة لأن زملاء مشهورين مثل توماس مولر يقدمون لي النصيحة. هنا أفضل 26 لاعبا في ألمانيا. إنني فخور جدا لوجودي هنا وأعلم أنني سأتعلم كثيرا خلال البطولة».

وشارك المهاجم الشاب رفقة قائد وحارس المنتخب الألماني مانويل نوير (36 عاما) في المؤتمر الصحافي الذي عقد السبت في الشمال، وهي بلدة تقع على بعد 120 كلم إلى الشمال من الدوحة، وحيث أقام المنتخب الألماني معسكره بها.

وأضاف موكوكو: «أمنيتي من أجل عيد ميلادي هي حصد النقاط الثلاث أمام اليابان»، مؤكدا أنه كان ليود أن يلعب مع ميروسلاف كلوزه، المهاجم السابق للمنتخب الألماني ومتصدر الهدافين في تاريخ بطولات كأس العالم.

back to top