رأسية فلاهوفيتش تقود يوفنتوس للفوز

نشر في 24-12-2023
آخر تحديث 23-12-2023 | 20:07
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد الفوز
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد الفوز
فاز يوفنتوس 2-1 على فروزينوني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، بفضل هدف متأخر للبديل دوسان فلاهوفيتش، ليقلص الفريق الفارق مع إنتر ميلان المتصدر إلى نقطة واحدة أمس.

أنقذ الصربي البديل دوشان فلاهوفيتش فريقه يوفنتوس من السقوط بفخ التعادل للمرة الثانية توالياً، عندما سجّل له هدف الفوز في آخر عشر دقائق أمام مضيفه فروزينوني 2-1، السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاءت المباراة صعبة على «السيدة العجوز» أمام فروزينوني، الذي أسقط نابولي حامل اللقب برباعية نظيفة في دور الـ16 من مسابقة الكأس، وقد يلاقي يوفنتوس مرّة ثانية في ربع النهائي بحال فوز الأخير على ساليرنيتانا.

وافتقد يوفنتوس لجهود مويز كين وماتيا دي شيليو، فيما شارك لاعب الوسط الفرنسي أدريان رابيو، رغم شكوك حيال إصابته، كما خسر في هذه المباراة جهود البرازيلي أليكس ساندرو ومانويل لوكاتيلي للإصابة أيضاً.

وافتتح يوفنتوس التسجيل مبكراً عبر الجناح التركي اليافع كنان يلديز (18 عاماً)، بعد فاصل مهاري داخل المنطقة متلاعباً بثلاثة مدافعين، فهزّ الشباك في أول مشاركة أساسياً في الدوري (12).

وأصبح يلديز (18 عاماً و233 يوماً) أصغر لاعب أجنبي يسجل ليوفنتوس في الدوري.

عادل فروزينوني مطلع الشوط الثاني عبر البديل الأوروغوياني خايمي باييس، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، مستغلاً خروج الحارس البولندي فويتشيخ شتشيزني (51).

بعدها بدقائق، دفع المدرب ماسيميليانو أليغري بفلاهوفيتش بدلاً من مسجّل الهدف يلديز (55)، فكان له ما أراد في نهاية اللقاء.

لعب المهاجم الفارع الطول الذي أنفق يوفنتوس أكثر من سبعين مليون يورو لضمه، رأسية جميلة من زاوية صعبة سكنت المقص الأيمن للحارس ستيفانو توراتي، بعد عرضية من الأميركي وستون ماكيني على الجهة اليمنى (81).

وسجّل فلاهوفيتش هدفاً ثانياً من هجمة مرتدة ألغي بداعي التسلل في الدقيقة الأخيرة، لكن ذلك لم يمنع يوفنتوس من تحقيق الفوز الرابع توالياً على فروزينوني صاحب المركز الرابع عشر.

تعادل ميلان وساليرنيتانا

من جانبه، انتزع ميلان بهدف قاتل التعادل من مضيفه ساليرنيتانا متذيل الترتيب 2-2 الجمعة.

وتقدم ميلان في الشوط الأول عبر الإنكليزي فيكايو توموري (17)، قبل أن يرد ساليرنيتانا الذي يشرف على تدريبه مهاجم «روسونيري» السابق فيليبو إنزاعي (50 عاما) في الثاني برأسية الأرجنتيني فيديريكو فاتشيو (42) وتسديدة من أنتونيو كاندريفا خدعت الحارس الفرنسي مايك مينيان (63).

وانتظر ميلان حتى الدقيقة 90 لإدراك التعادل بفضل البديل الصربي لوكا يوفيتش بعد تمريرة رأسية من الفرنسي أوليفييه جيرو (90).

وتلقى ميلان ضربة معنوية باصابة توموري الذي غادر الملعب في الدقيقة 65.

وفشل ميلان بإشراف المدرب ستيفانو بيولي في الفوز للمباراة الثالثة خارج عقر داره، حيث أعقب التعادل مع ليتشي 2-2 في المرحلة الثانية عشرة، هزيمة متأخرة في بيرغامو أمام أتالانتا 2-3 في المرحلة الخامسة عشرة، فتعادل جديد أمام ساليرنيتانا.

وفاز لاتسيو على مضيفه إمبولي 2-0، سجلهما الفرنسي ماتيو غندوزي (9) وماتيا تزاكانيي (67).

ورفع لاتسيو، الذي وضع حداً لسلسلة من 5 مباريات من دون فوز خارج الديار في مختلف المسابقات، رصيده إلى 24 نقطة.

back to top