المسلم: واجب الكبار دعم الفنانين الشباب

أكد فخره بتدريب فريق عمل مسرحية «ليلة التحوال»

نشر في 24-12-2023
آخر تحديث 23-12-2023 | 18:49

أكد الفنان عبدالعزيز المسلم أهمية دعم الفنانين الكبار لجيل الشباب، معربا عن سعادته وفخره عندما يلمس رغبة الشباب في التدريب والتعلم وتلقي الخبرات من جيل الكبار، ولذلك يحرص على تقديم خبراته الفنية بالمسرح والدراما، سواء داخل الكويت أو خارجها، مشددا على اعتبار أن هذا الدعم للشباب واجب على كل فنان.

وأشار المسلم إلى أنه خلال عروض مسرحيته «الطابق الثاني» في جولة المملكة قام بتدريب مجموعة من شباب وبنات هيئة المسرح والفنون الادائية، وفوجئ بمشاركتهم في مهرجان الرياض للمسرح من خلال عروض مسرحية يومية مبتكرة، معربا عن فخره حينما تلقى دعوتهم لحضور العرض داخل بيت عربي، وحمل عنوان «ليلة التحوال» من عروض مسرح الرعب، مؤكدا سعادته بأنهم استفادوا من التدريبات التي قدمها لهؤلاء الشباب الذين يستحقون الدعم، وكان لها الأثر الطيب في نفوسهم والدليل تقديمهم هذه العروض المسرحية، وهذا يعني أن مشاركته في مثل هذه المهرجانات ودعم الشباب من الأمور التي يحرص عليها سواء في الكويت او السعودية.

وشارك المسلم في حفل افتتاح مهرجان الرياض للمسرح بنسخته الأولى، والذي أقيم في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالله، تحت رعاية وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله آل سعود، وبحضور ابرز نجوم المسرح السعودي وكتاب ومخرجي المسرح في الوطن العربي.

وعبر عن سعادته بالمشاركة في حفل افتتاح المهرجان الذي أقامته هيئة المسرح والفنون والادائية، شاكرا وزير الثقافة السعودي الامير بدر بن عبدالله، والرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الادائية رئيس المهرجان سلطان البازعي، على دعوتهم لحضور المهرجان الذي انطلق 13 الجاري، واختتمت فعالياته اليوم الأحد 24 ديسمبر.

وقال المسلم: «الدعوة الكريمة التي تلقيتها للمشاركة في مهرجان الرياض للمسرح تؤكد اهتمام القيادة الحكيمة في السعودية ودعمها للثقافة والفنون ذات المستوى العالي من الكفاءة والجودة والمحتوى القيمي الهادف، لما له من اثر طيب في تقدم وازدهار المجتمعات والإنسانية خصوصا، وان مثل هذه المهرجانات تؤكد اهمية دور المسرح في تنمية الثقافة بالمجتمع بتقديمها عروضا نوعية يشارك فيها نخبة من النجوم والفنانين من جميع أرجاء المملكة، مما يتيح لي ولغيري من ضيوف المهرجان التعرف على نجوم وشباب المسرح السعودي عن قرب، وهذا الامر يتيح لنا تبادل الخبرات فيما بيننا لما فيه الخير للجمهور الكريم».

وأشار إلى أنه التقى في هذا المهرجان أبرز نجوم المسرح السعودي، مثل ناصر القصبي وعامر الحمود، إضافة الى نجوم من الخليج، مثل جاسم النبهان وغازي حسين ومنقذ السريع وابراهيم الحربي ود. عبدالله العابر ود. فهد المذن عضو لجنة التحكيم في المهرجان، كما التقى على هامش المهرجان أصغر كاتبة مسرحية بالسعودية وهي رنيم العجلان، بعد تشجيعه لها في جولة المملكة، حيث اهدت له نصا مسرحيا قامت بكتابته بعنوان «اللوحة الغامضة».

back to top