«الغرفة» تشارك في الاجتماع الـ 63 لمجلس غرف دول مجلس التعاون بالدوحة

نشر في 24-12-2023
آخر تحديث 23-12-2023 | 18:39

شاركت غرفة تجارة وصناعة الكويت، الخميس الماضي في الاجتماع الـ (63) لمجلس إدارة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، في العاصمة القطرية الدوحة، وترأس وفد الغرفة المدير العام رباح الرباح، بمشاركة عماد الزيد المدير العام المساعد، وفهد الصغير مدير إدارة العلاقات التجارية.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة موضوع إنشاء شركة مقاصة خليجية، كما تم بحث واستعراض موضوع المحتوى المحلي، وشهادة المنشأ الخليجية، إضافة إلى مشروع برنامج عمل الأمانة العامة للاتحاد لعام 2024، ومشروع الموازنة التقديرية للعام نفسه.

وتم خلال الاجتماع الـ (63) الاطلاع على مخرجات اللقاء التشاوري مع وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون، وسط التأكيد على أهمية تفعيل دور القطاع الخاص الخليجي جنبا إلى جنب مع القطاع الحكومي، لتحقيق المزيد من الإنجازات التنموية، ومتابعة المسيرة الخليجية، وتعزيز التعاون والتكامل المشترك بين دول المجلس، كما تمت مناقشة دراسة إمكانية إنشاء شركة خليجية لوجستية، واطلع الأعضاء على مشروع جدول أعمال الاجتماع القادم (64) لمجلس الاتحاد.

وجدد الأعضاء في الاتحاد التأكيد على أهمية ودور القطاع الخاص الخليجي، وتطلعه للإسراع في تنفيذ مبادرات ومشاريع وبرامج التكامل الاقتصادي الخليجي كافة، كالاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وشهد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الغرف الخليجية أيضا استعراض التحديات الاقتصادية المستجدة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وتم التأكيد على أهمية العمل الجماعي وتكثيف التعاون والتخطيط المشترك بين الدول الأعضاء لمواجهتها، والعمل الجاد على تعزيز نمو الاقتصادات الخليجية وضمان استقرارها وتطورها وتكاملها.

back to top