بولونيا يقصي الإنتر من كأس إيطاليا

نشر في 21-12-2023
آخر تحديث 21-12-2023 | 18:27
جانب من مباراة بولونيا وانتر ميلان
جانب من مباراة بولونيا وانتر ميلان

فجر بولونيا مفاجأة من العيار الثقيل عندما جرد مضيفه إنتر ميلان من لقب بطل مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم بالفوز عليه 2-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 0-0) الاربعاء على ملعب «سان سيرو» في ميلانو في ثمن النهائي.

وحصل إنتر على فرصة لحسم النتيجة في الوقت الاصلي عندما احتسبت له ركلة جزاء في الدقيقة 65 لكن قائده وهدافه الدولي الارجنتيني لاوتارو مارتينيز أهدرها بعدما تصدى حارس المرمى فيديريكو رافاليا بتسديدته الضعيفة.

ولجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين، وكان إنتر، متصدر الدوري، البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه البرازيلي كارلوس أوغوستو في الدقيقة 92 اثر تمريرة من المدافع الدولي فيديركو ديماركو، لكن بولونيا، رابع الكالشيو والذي يشرف على تدريبه لاعب إنتر السابق تياغو موتا، رد بهدفين للهولندي سام بوكيما (112) والسويسري دان ندوي.

وبلغ بولونيا ربع النهائي ولحق بفيورنتينا ولاتسيو اللذين حجزا بطاقتيهما في الخامس والسادس من الشهر الحالي تواليا على حساب جنوى وبارما، وفروزينوني الذي أطاح بنابولي الثلاثاء عندما تغلب عليه برباعية نظيفة.

ويختتم الدور ثمن النهائي مطلع العام المقبل عندما يلتقي ميلان مع كالياري في الثاني من يناير، وأتالانتا برغامو مع ساسوولو، وروما مع كريمونيزي من الدرجة الثانية في الثالث من الشهر عينه، ويوفنتوس مع ساليرنيتانا في الرابع منه.

back to top