سيرجي روبرتو ينقذ برشلونة

نشر في 21-12-2023
آخر تحديث 21-12-2023 | 18:22
فرحة لاعبي برشلونة بعد إحراز هدف في مرمى ألميريا
فرحة لاعبي برشلونة بعد إحراز هدف في مرمى ألميريا

أنقذ القائد سيرجي روبرتو فريقه برشلونة، حامل اللقب، من فخ ضيفه المتواضع ألميريا، وأعاده إلى سكة الانتصارات، بتسجيله ثنائية الفوز 3-2 الأربعاء على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي في برشلونة بالمرحلة الثامنة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

واستغل روبرتو، الذي خرج من حسابات مدربه تشافي هرنانديز هذا الموسم، مشاركته أساسياً، وسجل ثنائيته (60 و83)، بعدما افتتح البرازيلي رافينيا التسجيل (33)، فيما سجل ألميريا هدفيه بواسطة البرازيلي لياو باتيستاو (41)، وإدغار غونساليس (71).

واضطر تشافي إلى الدفع بالقائد الأول للنادي الكتالوني أساسياً، بسبب غياب الثلاثي الأساسي الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ للإيقاف، وبيدري وغافي للإصابة، فكان روبرتو عند حُسن ظن مدربه، وأثبت أنه قطعة أساسية في تشكيلته.

وكاد روبرتو يحقق الهاتريك في الوقت بدل الضائع، لكن العارضة حرمته من ذلك.

وعاد فياريال إلى سكة الانتصارات، بعد تعادل وخسارتين عندما تغلب بصعوبة على ضيفه سلتا فيغو بثلاثة أهداف لألفونسو بيدراسا (13)، والمدافع الدولي الجزائري عيسى ماندي (40)، وقائده داني باريخو (48)، مقابل هدفين لليوناني أناستاسيوس دوفيكاس (52)، والنرويجي يورغن ستراند لارسن لارسن (57).

تشافي: لا نملك لاعبين بجودة 2010


مدرب برشلونة تشافي هرنانديز مدرب برشلونة تشافي هرنانديز

قال مدرب برشلونة تشافي هرنانديز إن الشوط الأول الذي لعبه الفريق الأربعاء أمام ألميريا «غير مقبول»، مذكرا بأن لاعبيه «ليس لديهم جودة برشلونة في 2010».

وصرح تشافي: «قلت للاعبين إن الشوط الأول غير مقبول. حديثي معهم اليوم كان الأقوى»، مضيفا: «لكن الشوط الثاني ظهر برشلونة بالشكل الذي أريده».

وأكد المدير الفني أنه، على عكس هذا الموسم، فإن ما سمح للفريق الكتالوني بالفوز بلقبين الموسم الماضي هو «امتلاك الروح»، وهو أمر مفقود في بعض المباريات حاليا، مبينا أنه يتفهم «الأشخاص الذين أطلقوا صافرات الاستهجان ضد الفريق» لأنه «يجب احترام هذا الشعار».

وردا على سؤال حول الوضع الذي يمر به الفريق، قال بقوة: «لن يحدث ذلك مرة أخرى، إنها مسؤوليتي. فترة العطلات ستكون جيدة بالنسبة لنا، يجب إظهار قوتنا في النصف الثاني من الموسم كي نكون قادرين على المنافسة في عام 2024 على الألقاب». (إفي)

back to top