الكويت ثاني أكبر مُساهم في منظمة التعاون الإسلامي

طلال النمش: 9% نسبة مساهمتنا في المنظمة

نشر في 21-12-2023 | 18:06
آخر تحديث 22-12-2023 | 23:52
طلال النمش
طلال النمش
أكد وكيل وزارة المالية الكويتية المساعد للشؤون الاقتصادية بالإنابة طلال النمش اليوم الخميس أن الكويت تُعتبر ثاني أكبر مساهم في منظمة التعاون الإسلامي بعد السعودية، موضحاً أن نسبة مساهمة دولة الكويت في المنظمة تبلغ 9 بالمئة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوكيل طلال النمش لـ«كونا» في ختام ترؤسه وفد الكويت المشارك في اجتماع الدورة الاستثنائية للجنة المالية الدائمة في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد بمقر المنظمة بمدينة جدة.



وأعرب النمش عن التزام الكويت بسداد مساهماتها الالزامية تجاه منظمة التعاون الإسلامي وأجهزتها المتفرعة وذلك لمساعدتها في القيام بمهامها الموكلة إليها لا سيما أن دولة الكويت داعم رئيس لها.

وأشار إلى اعتماد الاجتماع لميزانيات الأمانة العامة وأجهزتها المتفرعة للسنة المالية 2024 إضافة إلى إحالة المواضيع الإدارية للاجتماع المقبل للجنة المالية الدائمة في دورتها العادية.

وعلى صعيد متصل، وافقت اللجنة المالية الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي في اجتماعها على مشروع قرار يقضي باعتماد ميزانية الأمانة العامة وأجهزتها المتفرعة للسنة المالية 2024 وفقاً للقواعد واللوائح المالية للمنظمة ويطلب من الأمانة العامة وأجهزتها المتفرعة ترشيد نفقاتها وحثها على الكفاءة والفاعلية من حيث التكلفة في عملياتها المالية والإدارية.

back to top