وزراء لسموه: أعانكم الله على حمل الأمانة وقيادة سفينة الكويت

هنأوا صاحب السمو بأداء اليمين الدستورية وتوليه مقاليد الحكم

نشر في 20-12-2023
آخر تحديث 20-12-2023 | 20:14
صورة أرشيفية لمجلس الوزراء
صورة أرشيفية لمجلس الوزراء

تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، برقيات تهنئة من عدد من الوزراء في الحكومة بمناسبة أداء سموه اليمين الدستورية وتوليه مقاليد الحكم في البلاد، داعين الله أن يعين سموه على حمل أمانة الوطن الغالي لتستمر خطوات النهضة والازدهار واستكمال مسيرة الأمير الراحل في قيادة سفينة الكويت إلى مزيد من التقدم والتطور وبر الأمان.

وبعث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، ببرقية تهنئة الى سموه، قال فيها «يشرفني أن أرفع إلى سموكم الكريم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع منتسبي وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام من عسكريين ومدنيين أسمى آيات التهاني وأصدق المباركات بمناسبة تولي سموكم مسند الإمارة ومقاليد الحكم في البلاد».

طلال الخالد: مسيرة سموكم الحافلة بالإنجاز والعطاء محل فخر واعتزاز ونبراس نستنير به

وأضاف الخالد: «ندعو الله سبحانه وتعالى أن يعين سموكم على حمل هذه الأمانة لاستكمال مسيرة والدنا ومعلمنا المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته، في قيادة سفينة الكويـت نحو مزيد من الازدهار والتقدم والنماء، وسموكم خير خلف لخير سلف».

وأكد أن «مسيرة سموكم الحافلة بالإنجاز والعطاء على جميع الصعد لهي محل فخر واعتزاز لنا جميعا ونبراس نستنير به، وأن أبناءك وبناتك منتسبي وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام سيظلون بعون الله كعهد سموكم بهم حصنا منيعا لكل من يحاول العبث والمساس بأمن الوطن، لينعم كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة بالأمن والأمان».

وتابع: «حفظ الله سموكم من كل سوء ومكروه وكلأكم بعنايته ورعايته، وأدام على وطننا العزيز أمنه واستقراره وازدهاره في ظل قيادة سموكم الحكيمة والرشيدة».

ثقة غالية

من جهته، بعث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد، ببرقية تهنئة إلى سمو الأمير، جاء فيها: «يشرفني باسمي ونيابة عن منتسبي وزارة الدفاع أن نرفع لمقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات بالثقة الغالية والبيعة الوثيقة والصادقة لسموكم لتولي مسند الإمارة ومقاليد الحكم في البلاد».

أحمد الفهد: باقون على العهد والولاء للوطن وقيادته متخذين من تاريخ سموكم نهجاً ومن ثقتكم عزماً

وقال الفهد: «إننا نتضرع للمولى جل شأنه أن يوفقكم لما فيه عزة ورفعة وازدهار وطننا العزيز ومواصلة مسيرة الخير والعطاء المباركة للمغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد طيب الله ثراه، لينعم وطننا الغالي وشعبه الوفي بالمزيد من الرفاه والخير والنماء بفضل الله عز وجل ثم بفضل قيادة سموكم الحكيمة، أيدكم الله وحفظكم ذخراً للبلاد والعباد».

وأضاف: «كما نعاهد سموكم بأننا وأبناءكم من منتسبي وزارة الدفاع باقون على العهد والولاء والوفاء للوطن وقيادته، متخذين من تاريخ سموكم العريق نهجاً، ومن ثقتكم الغالية عزماً، ومن توجيهاتكم السديدة نبراساً، يضيء لنا طريق التضحية والبذل والعطاء، سائلين المولى عز وجل أن يسبغ على سموكم موفور الصحة والعافية، وأن يديم على كويتنا الغالية نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتكم الحكيمة».

نهوض ونماء

بدوره، هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري صاحب السمو بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم.

عيسى الكندري: تاريخ صاحب السمو يؤكد نهوضه بالبلاد نحو النماء والازدهار

وقال الكندري، في تصريح له «أرفع لمقام صاحب السمو مشاعر التهنئة، وأزف لمقامه السامي المباركة الصادقة بمناسبة توليه زمام حكم وطننا الغالي الكويت وقيادة البلاد بحكمة وحزم واقتدار»، مضيفاً أن «تاريخ سمو أمير البلاد ومسيرته الطويلة وخبرته تؤكد، بما لا يدع مجالاً للشك، نهوض سموه بالبلاد نحو النماء والازدهار والأمن والأمان رائده العدل في الميزان، داعين المولى عز وجل أن يمتعه بالصحة والعمر المديد، ليكمل مسيرة البناء والتنمية والرخاء لشعبه وأمته».

مسيرة عطاء

وعلى صعيد متصل، رفع وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري إلى صاحب السمو أمير البلاد، أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في البلاد.

عبدالرحمن المطيري: تاريخ الكويت سيكتب فصلاً من النهضة والتنمية والبناء في ظل حكمة سموكم الثاقبة

وأكد الوزير المطيري لـ «كونا»، أن مسيرة صاحب السمو العطرة مليئة بالعطاء والإنجازات في خدمة الوطن، لافتا إلى أن تاريخ الكويت سيكتب فصلا من النهضة والتنمية والبناء في ظل حكمته ونظرته الثاقبة.

وعاهد سموه على مواصلة العمل بكل إخلاص في خدمة البلاد والسعي بكل جهد من أجل أن تبقى الكويت منارة للتقدم والنجاح في ظل قيادته الحكيمة.

صف واحد

بدوره، بعث وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح بالأصالة عن نفسه ونيابة عن منتسبي وزارة الخارجية، ببرقية تهنئة إلى صاحب السمو تضمنت أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة تولي سموه مسند الإمارة ومقاليد الحكم لوطننا العزيز، مؤكدا في طياتها على «البقاء صفا واحدا» خلف قيادة سموه الحكيمة و«بذل الغالي والنفيس لتبقى دولة الكويت شامخة أبية».

سالم الصباح: سنظل صفاً واحداً خلف قيادتكم الحكيمة وبذل النفيس لتبقى الكويت شامخة أبية

وأضاف سالم الصباح: «ان مسيرة وزارة الخارجية التي أرسى أسسها وثبت أركانها المغفور لهم حكام وطننا الغالي ستبقى مستمرة ساعية نحو تحقيق الأهداف وبلوغ الغايات وماضية بدورها في المسيرة المباركة التي توليتم زمام أمورها».

وشدد على «أن وزارة الخارجية ستبقى دوما وأبدا السند المتين والحصن الحصين لمصالح وقضايا وطننا العزيز، معاهدين سموكم بالولاء والوفاء والبذل والعطاء، متضرعين للمولى عز شأنه أن يحفظ سموكم ويبقيكم ذخرا للوطن وأبنائه، وأن يديم على سموكم وافر نعمه ويسبغ عليكم خيره، وأن تمضي مسيرة العز والخير في عهدكم الميمون بخطى ثابتة وعزيمة راسخة وبذل غير محدود».

حمل الأمانة

من جانبه، رفع وزیر الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك، أسمى آیات التهاني والتبریكات إلى صاحب السمو بمناسبة تولي سموه مسند الإمارة ومقالید الحكم.

فراس المالك: استكمال مسيرة الأمير الراحل في قيادة الكويت إلى مزيد من التقدم والتطور

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون أحمد العنزي، ان «الشؤون» ممثلة بالوزير المالك ووكيل الوزارة بالإنابة عبدالعزيز ساري المطيري والوكلاء المساعدين وجميع منتسبي الوزارة يتضرعون إلى المولى عزوجل أن يعين سمو الأمير على حمل أمانة الوطن الغالي، لتستمر خطوات النهضة والازدهار واستكمال مسيرة الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد، طيب الله ثراه، في قيادة سفينة الكويت إلى مزيد من التقدم والتطور.

وأضاف أن مسیرة سمو الأمیر حافلة بالإنجازات والعطاء في خدمة الكويت وشعبها، داعيا الله عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية وعلى الوطن الغالي مزيدا من التقدم والازدهار، وأن یسدد خطاه في قیادة سفینة الكویت إلى بر الأمان ومواصلة عهد البناء والتنمیة.

مستقبل مشرق

إلى ذلك، تقدم وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو أمير البلاد بمناسبة أداء سموه اليمين الدستورية وتوليه مقاليد الحكم في البلاد.

د. عادل المانع: نسأل الله أن يسدد خطى سموكم لمواصلة مسيرة الخير وحمل راية العزة والرفعة



وقال المانع: «نسأل الباري عز وجل أن يحفظ سموه راعياً حكيماً، وحاكماً أميناً، وأن يسبغ على سموه موفور الصحة والعافية، وأن يمده بالعمر المديد، ويسدد المولى تعالى خطاه لمواصلة مسيرة الخير والنماء وحمل راية العزة والرفعة والتقدم لمستقبل مشرق لوطننا الغالي الكويت وشعبه الكريم».

أحمد المشعل مهنئاً صاحب السمو: المزيد من رفعة الوطن بقيادتكم الحكيمة

بعث رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد مشعل الأحمد، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن جميع العاملين بالجهاز، برقية تهنئة لمقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد تضمنت أسمى آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة أداء سموه اليمين الدستورية وتوليه مقاليد الحكم بالبلاد.

ودعا المشعل الباري عز وجل أن يعين صاحب السمو على حمل أمانة المسؤولية، وأن يوفقه ويسدد على دروب الخير خطاه، ويمتعه بموفور الصحة والعافية، وأن يحقق للوطن العزيز في ظل قيادة سموه الحكيمة مزيدا من الرفعة والتقدم والازدهار.

back to top