السالمية يتحدى العربي اليوم في مؤجلة الممتاز

نشر في 20-12-2023
آخر تحديث 20-12-2023 | 20:23
المدربان داركو نيستوروفيتش ومحمد المشعان
المدربان داركو نيستوروفيتش ومحمد المشعان

يرفع فريق السالمية لكرة القدم راية التحدي، عندما يستضيف نظيره العربي في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة لدوري زين الممتاز، تجمع بينهما 5:25 مساء اليوم على استاد ثامر.

ويحتل السالمية المركز الخامس برصيد 14 نقطة، ويحل العربي في المركز الثالث برصيد 20 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الكويت صاحب الصدارة، ويتطلع السماوي إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولتين الماضيتين أمام القادسية والفحيحيل، كما أن الفوز سيعيد الفريق إلى المركز الرابع في جدول الترتيب، وبالقرب من الثلاثة الكبار.

وتشهد صفوف السالمية جاهزية كبيرة من دون غيابات مؤثرة، وكانت الفترة الماضية فرصة للجهاز الفني بقيادة محمد المشعان لتجهيز الفريق، إلى جانب مراقبة العربي، لاسيما خلال مباراة النجمة اللبناني الأخيرة في كأس الاتحاد الآسيوي، والتي حسمها الأخضر بهدفين مقابل هدف.

ويدرك المشعان أن القوة الهجومية للعربي، والانتشار الجيد للاعبي الأخضر، يتطلب تضييق المساحات والابتعاد عن التحضير في المناطق الدفاعية، كما يتطلب انطلاقات سريعة من على الأطراف في محاولة للوصول إلى شباك حارس الأخضر.

على الجانب الآخر، يدخل العربي منتشياً بثلاثة انتصارات متتالية مع المدرب البوسني داركو، كما أن جاهزية الفريق باتت في قمتها بعد تعافي العديد من اللاعبين، واستعادتهم الجاهزية المطلوبة، لاسيما بندر السلامة وحمزة خابا ووليد الصبار وعلي خلف والنيجيري ايوالا، وأيضاً سلطان العنزي وعبدالرحمن الظفيري وحمد القلاف والحارس سليمان عبدالغفور، كما صبت فترة التأجيل في مصلحة العربي لاستعادة خدمات عيسى وليد.

ويدرك داركو أن العامل البدني والمهارة تصب في مصلحة لاعبي الأخضر، إلا أن القوة في الالتحامات وألعاب الهواء لمصلحة السالمية، وهو ما يتطلب التمرير السريع وتنويع اللعب لاستنزاف لياقة أصحاب الأرض وتحقيق الفوز والعودة إلى مزاحمة الكويت على صدارة الترتيب.

مباراة في «الأولى»

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي اليرموك ضيفاً على الساحل في الساعة 5:25، في إطار منافسات الجولة التاسعة لدوري زين للدرجة الأولى.

ويسعى اليرموك الوصيف برصيد 12 نقطة إلى استعادة القمة مجدداً، خصوصا في ظل عدم مشاركة المتصدر التضامن في هذه الجولة.

بدوره، يملك الساحل 9 نقاط في المركز الثالث، وان جهاز الفني بقيادة محمد العزب يدرك أهمية لقاء اليوم، ففوزه يعني دخوله بقوة في أجواء المنافسة على التأهل للدوري الممتاز.

back to top