الطامي: الكويت في عهدة القوي الأمين أمير العزم والحزم

نشر في 20-12-2023
آخر تحديث 20-12-2023 | 19:27
أستاذ القانون والمحامي أمام محكمة التمييز والمحكمة الدستورية د. سعود الطامي
أستاذ القانون والمحامي أمام محكمة التمييز والمحكمة الدستورية د. سعود الطامي

رفع أستاذ القانون والمحامي أمام محكمة التمييز والمحكمة الدستورية د. سعود الطامي لمقام سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد أسمى آيات التهنئة بمناسبة تولي سموه مسند الإمارة، سائلاً الباري سبحانه أن يحفظ سموه، ويعينه على مواصلة مسيرة أميرنا الراحل الشيخ نواف الأحمد طيب الله ثراه في سبيل نهضة بلدنا الغالي ورفع لواء مجده، وأن يسدد على دروب الخير خطاه لما فيه مصلحة الوطن العزيز وأهله.

وقال الطامي، في تصريح صحافي، اليوم، إن صاحب السمو هو الأمير السابع عشر في تاريخ الكويت والأمير الرابع الذي يؤدي القسم الدستوري أمام مجلس الأمة ليباشر اختصاصاته الدستورية عملاً بالمادة 60 من الدستور.

وأضاف أنه بالرغم من المصاب الجلل بفقد سمو الأمير الراحل، فالأمل دائماً يشع في أسرة الصباح أسرة الخير والحكمة، مشيراً إلى أن سمو أمير البلاد هو خير خلف لخير سلف فكلاهما نهل من ذات النبع الصافي من الحكمة والمهارة في القيادة، وإذا كانت الكويت فقدت أمير العفو والتسامح، فقد أصبحت الكويت في عهدة القوي الأمين أمير العزم والحزم الشيخ مشعل الأحمد.

وتابع أن سمو الأمير أمامه مهام جسام وتحديات كبيرة في صدارتها استكمال عملية إصلاح المسار سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وقيادة سفينة الكويت بحكمته وخبرته المشهودتين على مدى 6 عقود، وإعادة جولات وصولات دولة الكويت في السياسة الخارجية الإقليمية والعربية والعالمية كصوت تصالحي محايد، مدافعة عن حقوق الأمة.

back to top