القضاء الأوروبي يصدر اليوم قراره بشأن الـ «سوبر ليغ»

نشر في 20-12-2023
آخر تحديث 20-12-2023 | 18:23
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)

تصدر محكمة العدل الأوروبية اليوم حكمها بخصوص ما إذا كان موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ونظيره الدولي (فيفا) بخصوص إنشاء بطولة الـ «سوبر ليغ» المثيرة للجدل يتعارض مع القواعد الأوروبية للتنافس.

وسترد المحكمة على الشؤون التي طرحتها إحدى محاكم مدريد وطلبت فيها منها أن توضح ما إذا كان «فيفا» و«يويفا» ارتكبا انتهاكا حين منعا عبر التهديد بعقوبات إنشاء بطولة موازية، ألا وهي السوبر ليغ.

وسيصدر الحكم، الذي لا يمكن الطعن عليه، بعد عام على أن خلص المحامي العام المعين للقضية، أثاناسيوس رانتوس، إلى أن (فيفا) و(يويفا) لم يرتكبا انتهاكًا، ما مثل تراجعا للبطولة التي سعى عدد من الأندية الكبيرة لتدشينها، ولا يزال يدعمها حتى الآن ريال مدريد وبرشلونة.

ووفقا لرانتوس، يمكن للأندية إنشاء مسابقة بديلة مثل الـ «سوبر ليغ» بعيدا عن «فيفا» و»يويفا»، لكن يحق للاتحادات الوطنية في الوقت ذاته من الفرق التي ستسجل نفسها في هذه البطولة الاشتراك في مسابقاتها. يذكر أن مشروع السوبر ليغ الأوروبي لكرة القدم جرى تأسيسه قانونيا في صورة شركة إسبانية اسمها «يوروبيان سوبر ليغ كومباني»، وتروج له شركة «إيه 22 سبورتس ماندجمنت».

back to top