أمين عام «أوبك» يُشيد برؤية صاحب السمو الثاقبة في المجالات الاقتصادية

هيثم الغيص هنأ سمو الأمير بتولي مقاليد الحكم في البلاد

نشر في 20-12-2023 | 15:07
آخر تحديث 20-12-2023 | 17:24
الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» هيثم الغيص
الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» هيثم الغيص

تقدّم الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» هيثم الغيص اليوم الأربعاء بخالص التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد حفظه الله ورعاه بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم، داعياً الله عز وجل أن يوفق سموه ويسدد خطاه خدمة لدولة الكويت وشعبها.

وأشاد الغيص في بيان تلقته «كونا» بمسيرة سمو أمير البلاد المعطاءة في جميع المناصب التي تولاها والتي نجح سموه من خلالها في دفع مسيرة العطاء والتنمية على الصعيدين المحلى والدولي.

كما أشاد برؤية صاحب السمو الثاقبة في المجالات الاقتصادية والاهتمام والدعم الذي يُقدمه سموه للصناعة النفطية في دولة الكويت وهي من الدول المؤسسة لمنظمة «أوبك» حيث ساهمت توجيهات سموه في تجاوز الكثير من المراحل الصعبة في تاريخ المنظمة.



وأضاف أن «صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح يتمتع بحس عال ودراية ومتابعة دقيقة للشؤون الدولية والعالمية كما أن سموه مطلع ومتابع لكل ما يحدث في أسواق النفط العالمية وما يتعلق بقرارات منظمة (أوبك) وتحالف (أوبك +) لما في ذلك من تأثير مباشر على اقتصاد دولة الكويت بشكل خاص والاقتصاد العالمي بشكل عام».

وأشار الغيص في بيانه إلى أن توجيهات سمو أمير البلاد ترتكز دائماً على أهمية الحفاظ على وحدة الصف والتشاور بين الدول الأعضاء في «أوبك» للحفاظ على قوة المنظمة وتماسكها وبما ينعكس إيجابياً على أسواق النفط العالمية.

وأكد الأمين العام في ختام بيانه مواصلة العمل حسب توجيهات سمو أمير البلاد والمحافظة على قوة منظمة أوبك وتماسكها لمواجهة التحديات المستقبلية في أسواق النفط والطاقة.



back to top