الأمير يتلقى اتصال تعزية من حمد بن خليفة وبرقيات من قادة دول عربية وأجنبية

إشادات بمزايا الأمير الراحل ودوره في تعزيز علاقات الكويت مع العالم

نشر في 20-12-2023
آخر تحديث 19-12-2023 | 20:44
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد

واصل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد تلقي اتصالات وبرقيات التعزية في الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد طيب الله ثراه.

وفي هذا السياق تلقى سموه اتصالا هاتفيا مساء أمس الأول من الأمير الوالد بدولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، عبر خلاله عن خالص تعازيه لسموه وللأسرة الكريمة بوفاة فقيد الوطن المغفور له بإذن الله تعالى أمير البلاد الراحل، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.

وأعرب صاحب السمو عن بالغ شكره وتقديره، لما أبداه الشيخ حمد من صادق المواساة وخالص التعازي والدعاء، متمنيا له موفور الصحة وتمام العافية.

وتلقى صاحب السمو برقية تعزية من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعرب فيها عن بالغ تعازيه بوفاة الأمير الراحل، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم سموه رعاه الله جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى سموه برقية تعزية من رئيس جمهورية فيتنام فو فان ثونج، أعرب فيها باسمه وباسم الشعب الفيتنامي عن خالص التعازي وصادق المواساة لسموه بوفاة أمير البلاد الراحل، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى صاحب السمو رسالتي تعزية من رئيس جمهورية غويانا التعاونية الدكتور محمد عرفان علي، ونائب الرئيس بهارات جاغيدو، أعربا فيهما عن خالص التعازي وصادق المواساة لسموه بوفاة الشيخ نواف الأحمد طيب الله ثراه.

كما تلقى سمو أمير البلاد رسالة تعزية من رئيس دولة أرتريا إسياس أفورقي، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه بوفاة الأمير الراحل، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

• الاتحاد الأوروبي: مسيرة حياة الراحل حافلة بالعطاء وإسهاماته مشهودة في تعزيز العلاقات مع دولنا.

• حاكم نيوزيلندا: العطاء الإنساني والإسهامات في تعزيز أواصر علاقات الصداقة مع العالم من المزايا المشهودة للراحل.

وتلقى صاحب السمو رسالة تعزية من رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، أعرب فيها باسمه وباسم الشعب الكازاخستاني عن خالص التعازي وصادق المواساة لسموه بوفاة أمير البلاد الراحل، مشيدا بالدور البارز لسموه رحمه الله في تعزيز أواصر علاقات الصداقة الثنائية بين البلدين، متمنيا لصاحب السمو وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى سموه رسالة تعزية من رئيس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل، عبر فيها نيابة عن المجلس الأوروبي عن خالص التعازي وصادق المواساة لسموه بوفاة أمير البلاد الراحل، مستذكرا مناقب الأمير الراحل ومشيدا بمسيرة حياته الحافلة بالعطاء وإسهاماته المشهودة في تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، ومتمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى صاحب السمو برقية تعزية من رئيس حكومة مملكة إسبانيا بيدرو سانشيث، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه، متمنيا له وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وفي رسالة تعزية مماثلة أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه لسمو الأمير، باسمه وباسم منظمة التعاون الإسلامي، عن خالص التعازي وصادق المواساة، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى صاحب السمو برقية تعزية من آية الله السيد علي الحسيني السيستاني في العراق، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه بوفاة أمير البلاد الراحل.

وقد بعث حضرة صاحب السمو ببرقيات جوابية، ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبروا عنه من صادق مشاعر التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل، راجيا للجميع موفور الصحة وتمام العافية.

كما تلقى سموه، برقية تعزية من رئيس رومانيا الصديقة كلاوس فيرنير يوهانس، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه بوفاة المغفور له، بإذن الله تعالى، صاحب سمو الأمير الراحل، طيب الله ثراه، مشيدا بجهود سموه، رحمه الله، في خدمة الكويت، ومتمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

إسهامات مشهودة

وتلقى سموه رسالة تعزية من الحاكم العام لنيوزيلندا سيندي كيرو، عبّرت فيها باسمها وباسم الشعب النيوزيلندي الصديق عن خالص التعازي وصادق المواساة لسموه بوفاة سمو الأمير الراحل، مشيدة بمسيرة سموه الحافلة بالعطاء الإنساني وإسهاماته المشهودة في تعزيز أواصر علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين، متمنية لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى سموه رسالة تعزية من ملك مملكة هولندا الصديقة، فيليم ألكساندر، أعرب فيها باسمه وباسم الشعب الهولندي الصديق عن خالص التعازي وصادق المواساة لسموه بوفاة سمو الأمير الراحل، طيب الله ثراه، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

مسيرة حافلة بالعطاء

كما تلقى سموه رسالة تعزية من رئيس جنوب، إفريقيا ماتاميلا سير رامافوزا، أعرب فيها باسمه وباسم حكومة وشعب جمهورية جنوب إفريقيا الصديق عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه ولحكومة وشعب الكويت بوفاة سمو الأمير الراحل، طيب الله ثراه، مشيدا بمسيرة سموه، رحمه الله، الحافلة بالعطاء الإنساني وإسهاماته المشهودة في تعزيز أواصر علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى سموه برقية تعزية من رئيس شؤون الدولة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ وون، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه ولحكومة وشعب الكويت بوفاة سمو الأمير الراحل، طيب الله ثراه، متمنياً لسموه، وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

رسائل تعزية

وتلقى صاحب السمو رسالة تعزية من رئيس جنوب السودان الصديقة سلفاكير ميارديت، أعرب فيها باسمه وباسم حكومة وشعب جمهورية جنوب السودان الصديق عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه، ولحكومة وشعب دولة الكويت بوفاة سمو الأمير الراحل، طيب الله ثراه، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى سموه رسالة تعزية من رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، الدكتور حسن شيخ محمود، أعرب فيها باسمه وباسم الشعب الصومالي الشقيق عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه ولحكومة وشعب الكويت بوفاة صاحب سمو الأمير الراحل، طيب الله ثراه، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

back to top