مجدداً... الأولوية للمنتخب الأول في اختيار اللاعبين

نشر في 20-12-2023
آخر تحديث 19-12-2023 | 18:39
المنتخب الأول لكرة القدم
المنتخب الأول لكرة القدم

قررت الإدارة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم مشاركة اللاعبين عبدالرحمن كميل، وإبراهيم كميل، ومهدي دشتي، وسلمان العوضي، وبندر السلامة، ومحسن فلاح مع المنتخب الأول في حال وقع عليهم الاختيار من قِبل الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، في المعسكر القادم، الذي سينطلق في التاسع من يناير المقبل، وكذلك في مواجهتَي قطر في الجولتين الثالثة والرابعة المقرر لهما في مارس المقبل بمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، وكذلك كأس آسيا 2027 بالسعودية.

في المقابل، سيشارك اللاعبون الستة مع المنتخب الأولمبي في كأس آسيا تحت 23 سنة التي تستضيفها قطر من 15 أبريل حتى 3 مايو المقبلين، فيما ستكون مشاركة بعضهم في بطولة غرب آسيا، التي ستقام في مارس المقبل، مرهونة باختيارات الجهاز الفني.

حسم القائمة

إلى ذلك، يحسم الجهاز الفني للمنتخب الأول اختيار القائمة المشاركة في معسكر يناير عقب انتهاء الجولة السادسة عشرة بدوري زين الممتاز، والتي لن تشهد تغييرات تُذكر عن تلك التي شاركت في مباراتَي الهند وأفغانستان.

وباتت كفة أبوظبي هي الأرجح لاستضافة المعسكر، نظراً لصعوبة إقامته في مصر بهذا التوقيت، الذي يصادف إقامة كأس الأمم الإفريقية، وبالتالي عدم توافر مباريات تجريبية مع منتخبات إفريقية جيدة المستوى.

على الجانب الآخر، فإن الإدارة الفنية مازالت تخاطب بعض المنتخبات التي ستقيم معسكرات تدريبية في تايلند للاتفاق على مباراتين للمنتخب الأولمبي.

back to top