جيرونا يستعيد صدارة الليغا بثلاثية في شباك ألافيس

برشلونة يسعى لاستعادة نغمة الفوز على حساب ألميريا اليوم

نشر في 20-12-2023
آخر تحديث 19-12-2023 | 18:33
كريستيان بورتوغيس يحتفل بتسجيل الهدف الثاني لفريقه خلال مباراة كرة القدم في الدوري الإسباني
كريستيان بورتوغيس يحتفل بتسجيل الهدف الثاني لفريقه خلال مباراة كرة القدم في الدوري الإسباني

استعاد جيرونا صدارة الليغا من ريال مدريد، بفوزه الكبير على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بثلاثية نظيفة الاثنين، في آخر مواجهات الجولة الـ17 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب مونتيليفي البلدي في جيرونا، تقمّص المهاجم الأوكراني الشاب أرتيم دوفبيك دور البطولة في انتصار الفريق الكتالوني، بعد أن تكفل بتسجيل هدفي الافتتاح وتأكيد الانتصار في الدقيقتين 23 و59 (الأخير من ركلة جزاء)، بينما سجل كريستيان بورتو الهدف الثاني لأصحاب الملعب في الدقيقة 42.

وبانتصاره الثالث على التوالي، الرابع في آخر 5 مباريات، يواصل جيرونا سلسلة نتائجه المبهرة هذا الموسم، ويستعيد صدارة الترتيب بـ44 نقطة، من الريال، صاحب الـ42 نقطة، الذي دك شباك ضيفه فياريال بنتيجة (4-1) الأحد، بينما تجرع الفريق الباسكي خسارته الثالثة في آخر 5 جولات، منها 2 على التوالي، والتاسعة منذ بداية الموسم، وتجمد رصيد ألافيس عند 16 نقطة يحتل بها المرتبة الـ13.

برشلونة يواجه ألميريا

من جانب آخر، يأمل برشلونة الثالث (35 نقطة) أن يستعيد عافيته بمواجهة ألميريا متذيل الترتيب اليوم، بعد سقوطه أمام جاره الكتالوني جيرونا 2-4، وتعادله أمام مضيفه فالنسيا 1-1، ليتأخر بفارق 9 نقاط عن المتصدر.

كما فشل النادي الكتالوني في الفوز بمبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات، حيث سقط أمام رويال أنتويرب البلجيكي 2-3 في الجولة السادسة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا بعدما كان ضمن بلوغه ثمن النهائي.

وسيكون المدرب تشافي هرنانديز أمام فرصة تلميع صورته والعودة بالنقاط الثلاث في مهمة تعتبر سهلة على الورق بمواجهة فريق في قاع الترتيب ولا يزال الوحيد في «لا ليغا» من دون فوز.

وإلى جانب نتائجه المتردية، يعاني برشلونة من نقص في لاعبيه، حيث يغيب لاعب الوسط الهولندي فرنكي دي يونغ بسبب الإيقاف، في حين يفتقد النادي الكتالوني أيضاً جهود الحارس الألماني مارك أندريه-تير شتيغن وإنيغو مارتينيس وماركو ألونسو وغافي بسبب الإصابة.

back to top