سفاراتنا لدى إيران وجنوب إفريقيا وبنين والبوسنة تفتح سجلات التعازي بوفاة الأمير

نشر في 18-12-2023 | 19:03
آخر تحديث 19-12-2023 | 19:35
سفاراتنا لدى إيران وجنوب إفريقيا وبنين والبوسنة تفتح سجلات التعازي بوفاة الأمير الراحل
سفاراتنا لدى إيران وجنوب إفريقيا وبنين والبوسنة تفتح سجلات التعازي بوفاة الأمير الراحل

أعلنت سفارات دولة الكويت لدى إيران وجنوب إفريقيا والبوسنة والهرسك فتح سجلات التعازي في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مدة ثلاثة أيام.

وفي طهران، قالت سفارة دولة الكويت إن السفير بدر المنيخ وأعضاء البعثة الكويتية بطهران استقبلوا المعزين بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وأضافت السفارة في بيان أن هذه المراسم حضرها أعضاء السلك الدبلوماسي لدول مجلس التعاون والسفراء العرب والأجانب المعتمدون لدى إيران.

وفي جنوب إفريقيا، قال سفير دولة الكويت سالم الشبلي إن السفارة قامت بفتح سجل التعازي واستقبال المعزين بوفاة سمو الأمير الراحل حتى يوم غد الثلاثاء.

وتقدّم السفير الشبلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» وبالإنابة عن أعضاء البعثة في بريتوريا بأحر التعازي إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وإلى أسرة الصباح الكريمة والشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله فقيد الكويت والأمتين العربية والإسلامية سائلاً المولى عز وجل أن يرحم الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.



وفي بنين، قالت سفارة دولة الكويت إنها قامت بفتح سجل التعازي بوفاة سمو الأمير الراحل حتى يوم غد الثلاثاء.

وأضافت في بيان أنه حضر مجلس العزاء السفراء المعتمدون لدى بنين والمنظمات الدولية بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الوزارات الحكومية في بنين وعلى رأسهم وزارة الخارجية وكذلك الجمعيات الخيرية العاملة في بنين.

وفي البوسنة والهرسك، قالت سفارة دولة الكويت في بيان إنها بدأت أمس في استقبال المعزين في وفاة سمو الأمير الراحل.

وأضافت أن عضو مجلس رئاسة البوسنة والهرسك دينيس بيتشيروفيتش حضر إلى مقر السفارة وقدّم التعازي بالإنابة عن رئاسة البوسنة والهرسك والشعب البوسني في وفاة سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيّب الله ثراه وطلب نقل تعازيه إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وإلى الشعب الكويتي الصديق، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرة الصباح الكرام والشعب الكويتي الصديق جميل الصبر وحسن العزاء.

وأشار بيتشيروفيتش إلى أنه تلقى خبر وفاة سمو الأمير الراحل ببالغ الحزن والأسى، معرباً عن تعاطفه مع شعب الكويت الصديق وأسرة الصباح.

وأكد أن دولة الكويت لها مكانة خاصة في قلوب الشعب البوسني، معرباً عن أمله في استمرار تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.



back to top