مانشستر سيتي يسعى لتجاوز أزماته أمام أوراوا بمونديال الأندية

نشر في 19-12-2023
آخر تحديث 18-12-2023 | 18:10
لاعبو مانشستر سيتي خلال مباراة سابقة
لاعبو مانشستر سيتي خلال مباراة سابقة

يمر فريق مانشستر سيتي الإنكليزي بأزمات عديدة قبل انطلاق مشواره في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقامة حالياً في السعودية.

ويرغب الفريق السماوي في استعادة اتزانه خلال مشاركته في مونديال الأندية، عندما يستهل مشاركته في المسابقة بمواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني، اليوم في الدور قبل النهائي للبطولة على ملعب (الجوهرة المشعة).

ويشارك سيتي في مونديال الأندية لأول مرة بعد إنجازه التاريخي بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي للمرة الأولى على حساب إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية.

أما الفريق الياباني، الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، يشارك للمرة الثالثة في البطولة بعد ظهور سابق في نسختي 2007 و2017، حيث بلغ المربع الذهبي في المسابقة العالمية عقب فوزه 1 - صفر على كلوب ليون المكسيكي يوم الجمعة الماضي بالدور الثاني للمسابقة.

ويحط مانشستر سيتي رحاله في جدة وهو يعاني من أزمات عديدة فنية وبدنية ورقمية حيث تراجعت نتائج الفريق بشدة في الفترة الأخيرة.

واكتفى لاعبو المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، المرشح لجائزة الأفضل في العالم لعام 2023 ضمن جوائز (ذا بيست) المقدمة من فيفا، بتحقيق فوز وحيد في آخر 6 جولات من الدوري الإنكليزي مقابل خسارة أمام أستون فيلا، و4 تعادلات مع تشلسي وليفربول وتوتنهام وأخيرا كريستال بالاس. وبدا واضحاً أن غوارديولا يعاني من أزمة دفاعية خانقة، حيث خرج الفريق بشباك نظيفة في 5 مباريات فقط من أصل 21 مباراة منذ بداية الموسم الجاري.

وتمتد أزمات مانشستر سيتي قبل كأس العالم للأندية لكثرة الإصابات في صفوف الفريق حيث غاب هدافه النرويجي إيرلينغ هالاند عن آخر 3 مباريات في مختلف المسابقات.

وأثار غوارديولا الشكوك حول قدرة هالاند على المشاركة، حيث قال «أتمنى أن يلحق بالفريق في مباراته الأولى بمونديال الأندية».

في المقابل، يأمل الفريق الياباني في استغلال محنة بطل أوروبا لتحقيق مفاجأة مدوية على الأراضي السعودية، وهو ما أكده أليكس شالك لاعب أوراوا وصاحب هدف الفوز على ليون.

وقال شالك «مواجهة مانشستر سيتي حلم آخر أصبح حقيقة، سنحاول أن نصعب الأمور عليهم وبالتأكيد سنقاتل وسنرى ما سيحدث».

وأكد المهاجم الهولندي أن فريقه جاهز لمواجهة مانشستر سيتي متما حديثه «لدينا فكرة عن كيفية مواجهة النجوم الكبار لقد قدمنا أداء جيدا في مباراة ودية أمام باريس سان جرمان في الصيف الماضي». (د ب أ)

back to top