«التأمينات»: الراحل أرسى بتواضعه وتسامحه الدعائم الأخلاقية للعمل السياسي

نشر في 18-12-2023
آخر تحديث 17-12-2023 | 22:48
المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتكليف أحمد الثنيان
المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتكليف أحمد الثنيان

نعى المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتكليف أحمد الثنيان الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد طيب الله ثراه.

وقال الثنيان في بيان له: بقلوب يعتصرها الحزن والأسى، ننعى بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع زملائي العاملين في المؤسسة أميرَ العفو وقائد دولة الكويت الحكيم، الشيخ نواف الأحمد الذي رحل إلى جوار الله تعالى.

وأضاف أن فقد الكويت لأميرها الراحل «لكسر مهيض يصعب جبره، فقد كانت في استقرار وهدوء سياسي بل مهد للعفو والتوافق، ولم يحد يوماً عن طريق رأى فيه تحقيق خير أبنائه وإخوانه الكويتيين، ولم تتوقف عطاءات سموه رحمه الله أو تقتصر على الكويت، بل امتدت لتشمل بقاع الأرض التي وصلتها أياديه الكريمة، فأنجد العديد وأسعد، وأدخل البهجة والسرور على الملايين منهم، تاركاً بسمته على وجوههم، مما جعل العالم بأسره يجمع على تواضعه وتسامحه وصفحه، الذين أرسى بهم الدعائم الأخلاقية للعمل السياسي والدبلوماسي».

وتابع: «إننا إذ ننعى قائداً وأباً للكويت اليوم، لنثق تماماً في شموخ وصلابة البنيان الوطني الذي خلفه أمانةً بأيدينا، وهو ميراث سنتمسك به جميعاً ونسير على هديه، معاهدين والدنا وقائدنا وأميرنا الراحل على أن تبقى الكويت كما أراد قوية عزيزة متسامحة متآلفة، وأن نبقى في خدمة الأهداف السامية التي رسمها لهذا الوطن تحت ظل خير خلف لخير سلف من أسرة آل الصباح الكرام».

وختم: رحم الله أميرنا الراحل وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعاً الصبر والسلوان وحسن العزاء، سائلين المولى -عز وجل- أن يعين سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد ويمده بموفور الصحة والعافية ويذلل له دروب الخير والتوفيق ليأخذ بالكويت إلى ما يطمح به الجميع من دولة كريمة تعز حكومتها بشعبها، ويعتز شعبها بحكومته.

back to top