«القصر»: حققنا عوائد مرتفعة تجاوزت 14.7% خلال 2021

كرّم الفائقين من المشمولين برعايتها ودعا إلى مواصلة تطوير الهيئة

نشر في 19-11-2022 | 18:30
آخر تحديث 28-12-2022 | 10:00
جانب من حفل تكريم المتفوقين
جانب من حفل تكريم المتفوقين

كرّم وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصّر، عبدالعزيز الماجد، الفائقين من منتسبي الهيئة.

وقال الماجد، في كلمة له خلال حفل التكريم، مساء أمس، «إننا ندرك جميعاً مكانة العلم والتفوق، لذا نحرص بشكل سنوي على تكريمكم لما حققتموه من نجاح وتفوّق في مسيرتكم العلمية».

وتابع: «أنتم بنجاحكم وتفوّقكم تمثّلون مصدر فخرنا وتفاؤلنا بمستقبل مشرق لكم ولكويتنا العزيزة التي تتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات بسواعدكم وجهودكم في الفترة المقبلة».

وأردف: «كلنا يعلم فضل العلم وإيجابياته في تهذيب النفس، وإنارة البصيرة، ورفع مكانة الإنسان، وتقدّم المجتمعات في مختلف المجالات»، داعياً «الفائقين إلى مواصلة جهودهم على طريق العلم والتفوق لما فيه الخير لكم ولأهلكم ولبلدكم».



تحديات استثنائية

وأضاف الماجد: «شهدت الهيئة تحديات استثنائية خلال السنوات الثلاث الماضية، إلا انها رغم ذلك تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات أبرزها تنمية أموال القصّر عبر سياسة استثمارية سليمة ومتوازنة حققت عوائد مرتفعة عن عام 2021 بنسـبة تزيد على 14.7 بالمئة مع معدلات مخاطر منخفضة».

وذكر أن «من الإنجازات كذلك تكثيف جهود التحول الرقمي وتهيئة قطاعات الهيئة لتقديم 46 خدمة متنوعة، من خلال موقعها الإلكتروني و36 خدمة عبر تطبيق «سهل»، وأيضاً مواصلة تنمية الأثلاث الخيرية ومساهماتها في أعمال الخير بالمجالات والمناطق المختلفة».

ودعا الماجد الى «مواصلة خطة التطوير في الهيئة من خلال تكاتف الجميع لاستغلال ما توافر لدينا من إمكانات وخبرات مادية وبشرية، وذلك لإحداث نقلة جديدة في عمل الهيئة، ولنكون أكثر قدرة على رعاية وتأمين احتياجات أبنائنا القصر والمشمولين بالرعاية».

بدوره، أكد المدير العام للهيئة بالإنابة حمد البرجس، اهتمام الهيئة المستمر بتحفيز أبنائنا وبناتنا الطلبة في مختلف المراحل الدراسية، مشدداً على أهمية تأهيل وتطوير وتحفيز أبنائنا لمواجهة تحديات المستقبل، في إطار تحقيق رؤية الكويت المستقبلية، التي تتضمن الوصول الى رأسمال بشري إبداعي.



back to top