الرئيس الصيني يعزي سمو أمير البلاد بوفاة فقيد الوطن: فقدنا صديقاً عزيزاً

«الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد قدم إسهامات إيجابية في تنمية العلاقات بين الصين والكويت»

نشر في 17-12-2023 | 15:15
آخر تحديث 17-12-2023 | 19:09
No Image Caption

أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ رسالة اليوم الأحد إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لتقديم التعازي في وفاة الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وبالنيابة عن الصين حكومة وشعباً وبالأصالة عن نفسه، أعرب شي عن تعازيه العميقة في وفاة الشيخ نواف الأحمد، وقدم تعازيه الصادقة لأسرته وللشعب الكويتي.

وفي رسالته، قال شي إن «الشيخ نواف الأحمد حظي باحترام وحب الشعب الكويتي، وقدّم إسهامات إيجابية في تنمية العلاقات بين الصين والكويت».



وفي سياق إشارته إلى أن «رحيل الشيخ نواف الأحمد يُشكّل خسارة كبيرة للشعب الكويتي»، قال شي إن «الشعب الصيني فقد أيضاً صديقاً عزيزاً».

وتابع شي قائلاً إن «حكومة وشعب الصين يعتزان بالصداقة بين البلدين»، معرباً عن ثقته في أنه بفضل الجهود المشتركة من الجانبين، ستشهد الشراكة الاستراتيجية بين الصين والكويت تعزيزاً وتنمية ثابتين.

وفي نفس اليوم، بعث رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ رسالة إلى رئيس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح لتقديم التعازي في وفاة الشيخ نواف الأحمد، حيث أعرب فيها عن خالص تعازيه للحكومة الكويتية وتعاطفه الصادق مع أسرة الأمير الراحل.



back to top