سفارات الكويت حول العالم تستقبل التعازي في وفاة الأمير الراحل

نشر في 17-12-2023 | 09:14
آخر تحديث 17-12-2023 | 21:08

أقامت سفارة دولة الكويت لدى مصر ومندوبيتها لدى جامعة الدول العربية أمس، مراسم عزاء في وفاة المغفور له، بإذن الله، سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد، حيث كان في استقبال وفود المعزين كل من سفير الكويت بالقاهرة غانم الغانم، ومندوبها لدى الجامعة السفير طلال المطيري.

وحضر مراسم العزاء، الذي يستمر ثلاثة أيام، عدد من الوزراء، والسفراء العرب والأجانب، وكبار رجال الدولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية بالقاهرة الذين عبروا عن خالص التعازي والمواساة للكويت قيادة وشعبا، داعين الله عز وجل أن يتغمد الأمير الراحل بواسع الرحمة والمغفرة.

وأعرب السفير المطيري، في تصريح له، عن خالص الحزن وعظيم الأسى لوفاة سمو الأمير الراحل، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد مسيرة وطنية ثرية بالعطاء والإنجازات.

من جهته، أعرب وزير التجارة والصناعة المصري م. أحمد سمير، في تصريح

لـ «كونا»، عن خالص التعازي والمواساة للشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية في وفاة المغفور له بإذن الله سمو أمير البلاد الراحل.

وبالتزامن فتحت سفارات الكويت لدى سلطنة عمان والأردن وموريتانيا وتركيا وبلغاريا وقنصليتها في جدة سجلات التعازي بوفاة الأمير الراحل.

ونعت سفارات الكويت في واشنطن وتشيلي والبرازيل، أمس، المغفور له، بإذن الله تعالى، سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، طيَّب الله ثراه، معلنة فتح سجلات التعازي بوفاة الأمير الراحل لمدة ثلاثة أيام.

وذكرت سفارة الكويت بواشنطن، في بيان: «بقلوب يعتصرها الحزن والألم، عامرة بالإيمان وبقضاء الله وقدره، تنعى سفارة الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية المغفور له، بإذن الله تعالى، الأمير الراحل، طيَّب الله ثراه».

من جانبها، قالت سفارة الكويت في تشيلي، في بيان النعي، إن أمير البلاد الراحل «سطَّر صفحات مضيئة من الالتزام بالمبادئ والقيم والمُثل العليا في حياته، من خلال مسيرة عطرة حافلة بالبذل والعطاء والإنجازات كرَّسها لخدمة وطنه وأمتيه العربية والإسلامية».

كما نعت سفارة الكويت في البرازيل المغفور له، بإذن الله تعالى، سمو أمير البلاد الراحل، وذكرت في بيانها: «بوفاته، رحمة الله عليه، فقدت الكويت والأمتان العربية والإسلامية إنساناً أفنى حياته في تحقيق إنجازات وإسهامات نهجها القيم والمبادئ والأخلاق التي يشهد لها التاريخ».

وأعلنت سفارات الكويت في واشنطن وتشيلي والبرازيل فتح سجلات التعازي لمدة ثلاثة أيام واستقبال المعزين بوفاة أمير البلاد الراحل، اعتباراً من يوم أمس حتى يوم غد (الثلاثاء).

في مجال اخر، أعلنت سفارات دولة الكويت لدى قطر والبحرين والعراق وروسيا وبلجيكا وقنصليتها في مومباي فتح سجلات التعازي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من أمس.

وبهذه المناسبة، استذكر سفير الكويت لدى قطر خالد المطيري، في تصريح لـ«كونا»، مناقب سمو الأمير الراحل، طيب الله ثراه، قائلا إنه «كان قائدا حكيما بذل حياته في سبيل خدمة الكويت وشعبها، وترسيخ استقرارها وتعزيز وحدتها».

وأضاف المطيري أن سموه رحمه الله قاد مسيرة التنمية في الكويت خلال تاريخه الحافل بالعطاء، وأعلن فتح سجل لتلقي التعازي بوفاة فقيد الكويت.

من جانبها، نعت سفارة الكويت لدى البحرين، في بيان، فقيد الكويت الراحل قائلة: «ببالغ الحزن والأسى وقلوب يعتصرها الحزن والألم، عامرة بالإيمان وبقضاء الله وقدره، ننعى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد طيب الله ثراه».

وقالت السفارة إنها فتحت سجلا للتعازي بوفاة سمو الأمير الراحل اعتبارا من أمس ولمدة ثلاثة أيام.

بدورها، نعت سفارة الكويت لدى العراق، في بيان، المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل، مشيرة إلى أن سجل التعازي بوفاة فقيد الكويت سيكون مفتوحا أمام المعزين اعتبارا من أمس ولمدة ثلاثة أيام.

كما نعت سفارة الكويت لدى روسيا، في بيان جاء فيه، «ببالغ الحزن والأسى ننعى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد».

وأعلنت السفارة فتح سجل التعازي بوفاة سمو الأمير الراحل لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من أمس وحتى غد الثلاثاء.

وفي بلجيكا قالت سفارة الكويت، في بيان، «ببالغ الحزن والأسى ننعى سمو أمير البلاد الراحل طيب الله ثراه»، وأعلنت فتح سجلات التعازي بوفاة سموه.

من جانبها، نعت قنصلية الكويت لدى مومباي، في بيان، سمو أمير البلاد الراحل بالقول: «بقلوب يعتصرها الحزن والألم عامرة بالإيمان وبقضاء الله وقدره ننعى المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل طيب الله ثراه»، معلنة فتح سجلات التعازي بوفاة سمو الأمير الراحل لمدة ثلاثة أيام.

back to top